أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد ترانزيت كونكت، وسرٌ في المقاعد الخلفية

أعجبتنا فورد ترانزيت كاستم بأول مقود يتحول لمنضدة، وتأتي ترانزيت كونكت الجديدة بخدعة مُختلفة، تُتيح زيادة حيز التحميل بشكل ذكي. إليك التفاصيل.

كالعادة، ستتوفر فورد ترانزيت كونّكت بجسم قصير وطويل، وبمقعدين أو خمسة مقاعد، أما الخدعة الذكية الجديدة فتتمثّل بإمكانية تعديل مقاعد النسخة ذات المقاعد الخمسة، وبحيث تتحول من الوضعية التقليدية إلى أخرى قائمة (وليس عبر طيها كما تجري العادة) فتُشكل حاجزًا كاملًا ويزيد حيز التحميل بهامش واسع. بهذا، تتحول المركبة ترانزيت كونكت بسهولة وسرعة من مركبة لخمسة ركاب إلى ميني فان للعمل بمقعدين.

بالمُجمل، توفر ترانزيت كونكت عبر نُسخها مساحات مُتباينة لحيز التحميل -من 3.1 إلى 3.7 أمتار مكعبة، وتبلغ الحمولة قصوى 820 كلغ، فيما تصل قدرة السحب إلى 1500 كلغ. عدا عن ذلك، فالمقصورة مألوفة وبسيطة، مع شاشة وسطية بقياس 10 بوصات، ومقعد بجانب السائق يُمكن طيّه لوضع الحاجيات، وبعض المزايا الحديثة مثل الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، والمقود والمقاعد الأمامية المدفأة.

تفاخر فورد بأنظمة مساعدة السائق في هذا القطاع من المركبات، وفي هذا سيتم تجهيز ترانزيت كونكت بمثبت السرعة مع الكبح التلقائي والتحذير من الاصطدام الأمامي والنظام المُساعد بالتوجيه في الحالات الطارئة، والتنبيه من حركة السير عند التقاطعات والتنبيه من الخروج عن المسار ورصد المركبات في المناطق اللامرئية وكاميرا الرؤية الخلفية.

محركات فورد ترانزيت كونكت

ستتوفر الميني فان الصغيرة بعدة أنظمة للدفع وكالتالي:

  • محرك عامل بالديزل من طراز EcoBlue سعة 2.0 لترين، بقدرة 101 حصان (75 كيلوواط) يرتبط بعلبة تروس يدوية بست سرعات تدفع العجلتين الأماميتين.
  • محرك عامل بالديزل من طراز EcoBlue سعة 2.0 لترين، بقدرة 120 حصانًا (90 كيلوواط). يمكن طلبه بعلبة تروس يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب، والدفع بالعجلات الأربعة.
  • نظام دفع هجين بقابس PHEV، يتألف من محرك EcoBoost العامل بالبنزين سعة 1.5 لتر وعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بست نسب. تبلغ القدرة الكُلية لهذا النظام 148 حصانًا (110 كيلوواط) والعزم 350 نيوتن متر. أما المدى التشغيلي على الطاقة الكهربائية الصرفة فيبلغ 110 كلم.

صور فورد ترانزيت كونكت للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى