أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

بيجو ترافلر، وتحسينات العام 2023

بعد استعراض مجموعة ستيلانتيس لتحديث رُباعي بيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو وأوبل كومبو وفيات دوبلو، والنُسخ العديدة المُتفرعة منها مثل بيجو ريفتر الجديدة، تأتي ترافلر Traveller لتُقدّم المزيد من التفاصيل، ولكن لنُسخة مُغرية عالية التجهيز وكهربائية.

من المفهوم أن معظم مبيعات ترافلر ستكون لأصحاب المصالح والشركات، حيث يستفيدون من الحيز الضخم في الخلف بعديد من الأشكال، لكن الفرنسية ارتأت الترويج لـ ترافلر المُحسّنة عبر نُسخة مغرية ببعض التفاصيل الجذّابة، بدلًا من استعراض شاحنة صغيرة بيضاء بلا نوافذ جانبية خلفية وعجلات صغيرة.
والحقيقة أن الميني فان ذي المقاعد هذا سيُناسب أيضًا طيفًا واسعًا من الزبائن، مثل مكاتب سيارات الأجرة، وخدمات النقل السياحي، والفنادق، ورُبما في بعض الأحيان العائلات.

من ناحية الطول، ستتوفر بيجو ترافلر بنسختين؛ الأولى بطول 4.98 أمتار، والثانية بـ 5.33 أمتار. كما يُمكن طلب المقاعد بين مقعدين أو ثلاثة في الصف الأمامي، أو 5 في صفين، بل وحتى يزيد ذلك إلى 9 مقاعد حسب الحاجة.
تقول بيجو أن الحيز المُخصص للأمتعة كبير بالفعل، ولكنها لم توضّح جميع الاحتمالات مع الجسم القصير والطويل وعدد المقاعد، واكتفت بالإشارة إلى أن الحيز يبلغ 1500 لتر في نسخة التسعة مقاعد، تزيد إلى 3000 لتر في نسخة المقاعد الخمسة، ثم إلى 4900 لتر للنُسخ ذات الصف الواحد في الأمام.

الأول عبارة عن حزمة بقدرة 50 كيلووات في الساعة توفر لسيارة E-Traveller نطاقًا يقدر بـ 224 كيلومترًا (139 ميلًا) في الدورة المركبة WLTP. ومن المتوقع أن تكون البطارية الأكبر بقدرة 75 كيلووات في الساعة جيدة لمسافة 350 كيلومترًا (217 ميلًا). يتم تشغيل كلا الإصدارين بواسطة محرك كهربائي واحد بقوة 136 حصانًا و192 رطل قدم (260 نيوتن متر) من عزم الدوران. تصل سرعة الشاحنة إلى 130 كم / ساعة (81 ميلاً في الساعة) وتوفر دعم الشحن السريع بقدرة 100 كيلو واط. يسمح ذلك لنسخة 50 كيلووات/ساعة بالشحن من 5-80% خلال 38 دقيقة بينما تستغرق حزمة 75 كيلووات/ساعة 45 دقيقة.

خيار واحد لنظام الدفع… مبدئيًا

تعتمد بيجو ترافلر القاعدة التقنية EMP2، ومبدئيًا تحدّثت بيجو عن نظام الدفع الكهربائي مع بطارية بطاقة 50 كيلوواط ساعي. المحرك الكهربائي بقدرة 134 حصانًا (100 كيلوواط) وعزم 260 نيوتن متر، يستطيع أن يصل بالميني فان إلى سرعة قصوى تبلغ 130 كلم/ساعة.
إنه ذات النظام السابق، ولكن مع مضخة حرارية وتغييرات في نظام الكبح بالتوليد المُعاكس زادت المدى التشغيلي إلى 224 كلم على الشحنة الواحدة. أما الشحن فيحتاج 5 ساعات تقريبًا (4:45 ساعة) من وحدة منزلية خاصة بقدرة 11 كيلوواط أو أقل طبعًا عند استخدام شواحن التيار المستمر بقدرة 100 كيلوواط.

هناك خيار آخر مع بطارية أكبر، بطاقة 75 كيلوواط ساعي، تزيد المدى التشغيلي إلى 350 كلم على الشحنة الواحدة، وهُنا تحتاج المركبة نحو سبع ساعات ونصف للشحن من منفذ بقدرة 11 كيلوواط، ونحو 45 دقيقة من شواحن التيار المستمر بقدرة 100 كيلوواط.

يُعتقد أن تتوفر ترافلر أيضًا في بعض الأسواق بخيارات المحركات التقليدية الحالية ومنها ما يلي:

  • محرك عامل بالبنزين 1.2 PureTech مع علبة تروس يدوية
  • محرك عامل بالديزل 1.5 BlueHDi مع علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية

لا يوجد صور رسمية حالية للمقصورة، ولكن تقول بيجو بوجود شاشة أمام السائق بقياس 10 بوصة، وأخرى وسطية بقياس 10 بوصة يُمكن إقرانها لاسلكيًا بالهواتف الذكية. كما أن أنظمة السلامة ستضم مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي ورصد المشاة والدراجين، ورصد الشاخصات المرورية وتقييم تيقظ السائق.

ومن المُؤكد أن تلحق تويوتا برواس سيتي بالركب وتُقدّم التحسينات الخاصة بها، فهي تتشارك بالقاعدة التقنية مع رُباعي بيجو بارتنر/ترافلر وسيتروين بيرلينغو وأوبل كومبو وفيات دوبلو المركبات السابقة، والقطاع يشهد منافسة مع ثنائي رينو كانجو و نيسان NV200 / تاونستار، وشقيقتيهما مرسيدس-بنز تي كلاس وسيتان، بالإضافة إلى فولكس واجن كادي وبنت عمّها فورد تورنيو كونكت.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى