أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا كراون 2021 تعتمد شاشة واحدة لتسهيل الاستخدام

بالرغم من ترجيح البعض لإمكانية توفر الجيل الجديد من تويوتا كراون في أسواق الشرق الأوسط، إلا أن الجيل الخامس عشر لم يصل بشكل رسمي حتى الآن، ذلك بالرغم من السُمعة الطّيّبة التي تحلّى بها اسم الطراز عبر الجيل السادس 79-1983 والسابع 83-1987 وبالتأكيد الجيل الثامن 87-1999.

بما سبق، نذكر بيانات تويوتا كراون المُحسّنة للعام 2021 لأخذ العلم، علّها تصلنا عبر السوق الموازي قريبًا وعلمًا بأنها تتوفر بعدد من الأسواق منها السوق اليابانية.

التغيير الأهم للعام 2021 جاء في الداخل، حيث حصلت السيارة على تعديلات في لوحة القيادة بمخارج هواء وسطية مُختلفة وكونسول وسطي جديد. هناك شاشة وسطية واحدة -بدلًا من الاثنتين السابقتين- بقياس 12.3 بوصة تعتمد أزرارًا حقيقية لسهولة التشغيل ويمكن بالطبع إقرانها بالهواتف الخلوية وتشغيل نظام الملاحة من خلالها. يُساعد السائق أيضًا أحدث إصدار من باقة تويوتا لأنظمة السلامة Toyota Safety Sense، وبما يتضمن رادارًا مُحسّنًا في الأمام يستطيع رصد المركبات والمُشاة في النهار والليل (الدرّاجين في النهار فقط).

يبدأ سعر تويوتا كراون 2021 من حوالي 46,762 دولار أمريكي للفئة القياسية ذات محرك تيربو سعة 2 لتر، ويصل إلى 70,567 لأفخم النُسخ بكامل التجهيزات.

كانت تويوتا قدمت الطراز الاختباري للسيارة في أكتوبر 2017، ثم كشفت عن النُسخة المعدة للإنتاج التجاري عام 2018، وأشارت لكونها أول سيارة متصلة من الشركة.

ما المقصود بالسيارة المُتّصلة؟ ستحتوي جميع نُسخ تويوتا كراون وحدة نقل بيانات بشكل قياسي DCM، تنقل البيانات الواردة من السيارة إلى مُعالج البيانات الضخمة Big Data في شركة تويوتا. وبحيث يتم توجيه السائق للحصول على المُساعدة المُناسبة بهدف تقليل الازدحام المروري ورفع مستوى الأمان، وحتى فحص المركبة وتشخيص أعطالها عن بُعد، بل والتنبؤ بالأعطال وحاجة المركبة للصيانة.

لمزيد عن البيانات الضخمة يمكنك الاطلاع على موضوع الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات 

يستند الجيل الجديد من كراون على القاعدة المُسماه “بُنية تويوتا العالمية الجديدة – TNGA” مع نظام تعليق متعدد الوصلات في اﻷمام والخلف، مع توفير نسخ خلفية ورباعية الدفع، ووعود جذّابة من تويوتا بتوجيه ممتاز واستجابة عالية وتجربة قيادة ممتعة.

على الرغم من أن تويوتا كراون لم تعد متوفرة بهذا الاسم في الشرق الأوسط مُنذ التسعينيات، إلا أنها استمرت في التواجد في منطقتنا عبر طراز لكزس جي أس، وبالتالي يمكن أخذ لمحة عن لكزس GS القادمة من خلال تويوتا كراون

محركات تويوتا كراون 2021

  1. النسخة القياسية ذات دفع خلفي مع محرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر مع ضاغط توربيني وعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب، وتبلغ القدرة هنا 241 حصان والعزم 350 نيوتن.متر
  2. نسخة بنظام دفع هجين، بمحرك سعة 2.5 لتر وقدرة إجمالية تبلغ 222 حصان مع امكانية الاختيار بين الدفع الخلفي أو الرباعي
  3. نسخة بنظام دفع هجين ومحرك V6 سعة 3.5 لتر بقدرة 294 حصان مع محرك كهربائي بقوة 177 حصان، وبحيث تبلغ القدرة اﻹجمالية 354 حصان مع دفع خلفي فقط (لاحظ أن القدرة الكُليّة ليست ناتج جمع قدرة المحرك العادي والكهربائي).

ولمظهر أكثر رياضية، يمكن اختيار نسخ RS المتوفرة مع المحركات الثلاثة، حيث أن هذه النسخ تأتي مع مخامد أمامية وخلفية أكثر قساوة، وعجلات بقياس 18 إنش وعاكس هواء خلفي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: