أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا تُحضِّر المزيد من السيارات الكهربائية، وقد تكون هذه أجملها!

تُخطط تويوتا لتوسعة عروضها من السيارات الكهربائية في عدد من الأسواق، فبعد البدء بتسويق طراز bZ4X في أوروبا، أعلنت عن نيتها تقديم طرازين هُناك، بتصميم مستوحى من كراون… ولكن أجمل بكثير!

جاء الإعلان خلال فعالية خاصّة في بروكسل – بلجيكا، حيث عرضت تويوتا سيارتين اختباريتين؛ الأولى كروس أوفر صغيرة تحمل الاسم Urban SUV Concept، والثانية كروس أوفر أيضًا … ما الذي تتوقعه من سيارة جديدة؟ وتحمل الاسم Sport Crossover Concept.
لكن لم تُشكّل هاتان السيارتان محور الحديث، فقد كان هُناك FT-3e و FT-Se التي سبق وأن رأيناها في معرض اليابان للتنقل، كما وضّحت تويوتا أنها تعمل في كل الاتجاهات لتطوير السيارات الكهربائية والهيدروجينية والهجينة واضعة نُصب أعينها تحقيق الحياد الكربوني في أوروبا عام 2040، وعالميًا في العام 2050.
تضمّن الحديث تأكيد توافر الميني فان برواس ماكس Proace Max الكهربائية (شقيقة برواس فيرسو و برواس سيتي)، مع مدى تشغيلي يُقارب 420 كلم، وكذلك هايلوكس بنظام دفع هجين خفيف.

لكن الاختباريتين أكثر إغراءً، لذا، نبدأ مع الصغيرة Urban SUV Concept، حيث من المُتوقع أن تتوفر في أوروبا العام القادم، بخيارين لحجم البطارية وتوفر الدفع الرباعي. تبدو لنا هذه الصغيرة جاهزة للتنافس مع أمثال فولفو EX30 على الأقل على صعيد التصميم، فلا نتوقع أن يكون التسعير مرتفع كما فولفو ولا جودة المواد في المقصورة والتجهيزات طبعًا.

بالنسبة للاختبارية الأكبر حجمًا، والتي تحمل اسم Sport Crossover Concept فهي مميزة التصميم بالتأكيد، ومن المؤكد أن تقتطع من مبيعات فولكس واجن ID.7 الرتيبة، ما الذي حدث في فولكس واجن لتصبح طرازاتها مملة لهذا الحد؟

تأتي هذه السيارة كمشروع تعاون مع الصينية BYD، مع بعض الخطوط المُشابهة لتشكيلة تويوتا كراون الجديدة التي رأيناها لأول مرة في يوليو 2022. ولكن أجمل من كراون كروس أوفر تايب التي تُباع في الولايات المتحدة وكندا، ومن كراون سبورت التي تُسوّق في اليابان… يبدو أن تويوتا اختارت شيئًا أكثر رقيًا لأوروبا مع Sport Crossover Concept.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى