تويوتا رياضة السياراترياضة السيارات

جازو للسباقات يسجل ثالث انتصاراته في بطولة العالم للراليات

انتزع السائق إلفين إيفانز الفوز الثاني له مع فريق “جازو للسباقات” GR وذلك بعد سباقٍ حافلٍ بالإثارة خلال رالي تركيا الذي أقيم مؤخراً ضمن منافسات “بطولة العالم للراليات” WRC للعام 2020 التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، حيث قفز السائق الويلزي من المركز الرابع إلى المركز الأول على متن تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 33 خلال أطول سباق في الموسم.

تعتبر مرحلة تشتيبيلي التي يبلغ طولها 38.15 كيلومتراً، إحدى المرحلتين الصعبتين، والتي تقام مرتين في اليوم الثالث والأخير من الحدث. وفيها اضطر عددٌ من السائقين إلى التوقف وتغيير إطارات مركباتهم، في حين نجح إيفانز في اجتياز المرحلة دون أي مشاكل، ليتصدر المرحلة بأسرع توقيتٍ وبفارق 46.9 ثانية على متن تويوتا يارس.

استطاع إيفانز ومساعده السائق سكوت مارتن تأمين فوزٍ يقودهم نحو قمة بطولة السائقين، بفارق 18 نقطة عن زميليهما في فريق “جازو للسباقات” GR وهما سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا. كما مكّنت هذه النتيجة شركة تويوتا من تعزيز صدارتها لبطولة المصنّعين متقدمة بفارق 9 نقاط.

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتمُّ عبر فِرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير مركبات أفضل. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

المرحلة المُقبلة من الموسم هي رالي إيطاليا سردينيا الذي سيقام خلال الفترة 8-11 أكتوبر بدلاً من موعده المعتاد في شهر يونيو. وسيكون بانتظار السائقين مراحل سريعة وطرقاً ضيقة مغطاة بالحصى والرمل، والتي تتغير مع كل مركبة عابرة لتصبح صخرية ووعرة. وستختبر الصخور والأشجار المكشوفة على جانبي الطريق مدى مهارة وخبرة السائقين، مما يجعل الحدث صعباً وحافلاً بالتحدي في آنٍ معاً.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا يارس للراليات WRC رقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)
  • المركز: الأول
  • التوقيت: ساعتان و43 دقيقة وثانيتان و7 أجزاءٍ من الثانية
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: