تويوتا رياضة السياراتخبر اليومرياضة السيارات

تويوتا بطلة العالم للراليات في فئة المصنعين للعام الثاني على التوالي

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات TGR المركز الأول في رالي إسبانيا بقيادة سباستيان أوجييه على متن تويوتا GR ياريس، وذلك ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC للعام 2022. وهذا يعني حصول تويوتا على لقب فئة المُصنِّعين، بعد فوزها سابقًا لقب السائقين مع كالي روفانبيرا وبطولة فئة مساعد السائق مع يونّي هالتونن.   

حصد فريق تويوتا جازو للسباقات TGR الألقاب الثلاثة المتاحة في بطولة العالم للراليات للعام الثاني على التوالي، كما يُشكل هذا الفوز المرة السادسة التي تتصدر فيها شركة تويوتا فئة المصنعين في بطولة العالم للراليات. وكان الفوز في رالي إسبانيا هو السابع للفريق لهذا الموسم.

تعليقًا على هذا، قال آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا ومؤسس فريق تويوتا جازو للسباقات: “أنا سعيد حقاً بإحراز الفريق للألقاب الثلاثة. لقد حققنا هذه البطولة من خلال مشاركتنا بأربع مركبات و10 سائقين ومساعدين، وأود أن أتقدم بجزيل الشكر لكافة أعضاء الفريق وجميع الموظفين والشركاء، والمشجعين في جميع أنحاء العالم الذين استمروا في دعمنا”.

يُشار إلى أن تويوتا شاركت على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR؛ وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد.

أدناه لقطات من رالي إسبانيا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى