أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

أسعار ومواصفات تويوتا سوبرا في الإمارات

كُشف عن الجيل الجديد من تويوتا سوبرا رسميًا في يناير الماضي، وأصبحت السيارة الجديدة الآن والمُخصصة كطراز للعام 2020 مُتوفرة في الإمارات العربية المتحدة عبر الفطيم للسيارات.

في حال لم تقرأ الخبر الذي احتوى جميع المواصفات، فيسعدنا القول أن المُحرك من ست أسطوانات مُتتالية سعة 3 لترات، يُنتج -كما في بي ام دبليو Z4- قدرة 335 حصانًا وعزم 494 نيوتن متر، أما علبة التروس فمن ثماني نسب مع عتلات لتبديل النسب خلف المقود، تنقل الحركة للعجلتين الخلفيتين لتُمكّن السيارة من الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.3 ثانية. فيما يضمن نظام التعليق المُتكيّف راحة القيادة والثبات في المنعطفات في آن معًا.

إنها إرث أصيل في قطاع السيارات يعود في بدايته للعام 1978، لذا فقد كان على تويوتا أن تعمل في هذا الجيل الخامس على إخراج أفضل مستويات الأداء. فطوّرت السيارة من قلب مضمار نوربورغرينغ نوردشليف في ألمانيا، والذي يعد مضمار السباق الأكثر صعوبة في العالم، وخضعت تويوتا سوبرا 2020 لاختبارات أداء قطعت فيها آلاف الكيلومترات، للتأكد من أنها ترقى إلى مستوى التوقعات العالية للسائقين الأكثر إخلاصاً لهذا النوع من السيارات.

مر ما يقارب 17 عامًا منذ توقفت تويوتا عن إنتاج الجيل الرابع السابق من طراز سوبرا. وكان طُرحت في السوق عام 1978 فاكتسبت شهرة واسعة كسيارة رياضية موثوقة لا تخذل سائقها. وفي 1990، أثبتت سوبرا حضورها في فئة مخصصة بالعادة للسيارات الأكثر ارتفاعاً في الثمن ذات الأداء الفائق. وفي طراز الجيل الرابع الذي تم طرحه في عام 1993، حققت سوبرا نجاحاً باهراً وأحدثت إرباكاً لغيرها من السيارات الرياضية المنافسة، وأصبحت أيقونة ثقافية للسيارات، وكذلك سيارة عريقة تلفت الأنظار وتخفق لها القلوب.

حافظت تويوتا سوبرا الجديدة 2020 على تصميمها ذي المحرك الأمامي ونظام الدفع بالعجلات الخلفية. وبالنسبة لمواصفات “جي آر سوبرا”، تستفيد سيارة تويوتا الرياضية من خبرة القسم المتخصص برياضة سباقات السيارات “جازو للسباقات” Gazoo Racing في الشركة اليابانية، والذي شارك في سباقات نوربورغرينغ منذ عام 2007. ومنذ ذلك الحين، تم توجيه كافة الخبرات والمعرفة التي تم اكتسابها على مدار الأعوام وتسخيرها لإنتاج سيارة “جي آر سوبرا” 2020 الجديدة.

تشمل مواصفات تويوتا سوبرا الجديدة مقاعد مكسوة بالجلد تعمل على تثبيت السائق والراكب الأمامي، وشاشة ملونة قياس 8.8 بوصة ومقود رياضي ونظام تكييف هوائي لمنطقتين، ونظام صوت JBL من 12 مكبر للصوت، وزر للتشغيل، ووضعيات قيادة عادية ورياضية، ودواسات رياضية إضافة إلى شاشة على مستوى نظر السائق تعرض البيانات الهامة مباشرة أمام السائق. أما المزايا الأخرى القياسية في التصميم الخارجي لـسيارة  “جي آر سوبرا” 2020  فتشمل عادم رياضي مزدوج، مصابيح LED  متكيفة، دخول ذكي بدون مفتاح إضافة إلى تفاصيل متميزة بلون الهيكل.

علاوة على ذلك، تأتي تويوتا سوبرا مجهزة بوسائد أمامية، جانبية، ستائرية وعلى مستوى ركبة السائق، بالإضافة إلى تقنيات مساعدة مثل نظام مثبت السرعة المتكيف، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، والتحذير من المركبات في المنطقة المعمية، والتعرف على إشارة المرور، وكاميرا للرؤية الخلفية، وغير ذلك من الأنظمة التقنية المساعدة.

أسعار تويوتا سوبرا 2020

تتوفر تويوتا جي آر سوبرا 2020 الجديدة كلياً بمجموعة من ثمانية ألوان متميزة، ويبدأ السعر من 229,000 درهم إماراتي للطلاء العادي (62,346 دولار أمريكي) و231,000 درهم إماراتي (62,890 دولار أمريكي) للطلاء المعدني

صور تويوتا سوبرا الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ابنى مواليد 2003 منغولى الاعاقة ذهنية فهل يجوز شراءسيارة معاقين على ان اكون انا المكلف بقيادتها اجوا الافاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: