أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا سينتا.. خيار عملاني لطيف ننتظر وصوله لأسواق المنطقة

تُضيف تويوتا إلى تشكيلة عروضها من طرازات الميني فان الجيل الجديد بالكامل من طراز سينتا Sienta، فتمنح الزبائن خيارًا أرخص وأقدر على التعامل مع ازدحامات المُدن مقارنة بطرازات نواه/فوكسي وكاليا وروميون وأفينزا وفيلوز وبرواس وسيينا وإنوفا وجرانفيا وألفارد التي تتوفر بنسبٍ متفاوتة حسب السوق.

يأتي الجيل الثالث من تويوتا سينتا معتمدًا -كما سابقيه- على طراز ياريس الصغير، ويستفيد من القاعدة التقنية TNGA-B بما فيها نظام الدفع الهجين. وبالرغم من توفيرها حيزًا لخمسة وسبعة ركاب -حسب الفئة، لا يزيد طول وعرض تويوتا سينتا عن 4.3 أمتار و1.69 متر على التوالي، مما يجعلها أكثر ملائمة في المدن المكتظة.

ستتوفر تويوتا سينتا بخيارين لنظام الدفع؛ الأول عامل بالبنزين، مع محرك M15A-FKS سعة 1.5 لتر، يستهلك نحو 5.4 لتر/100 كلم، ويرتبط إلى ناقل حركة دايركت شيفت Direct-Shift CVT بنسبة مستمرة التغيُّر وبرمجة تُحاكي علبة التروس الأوتوماتيكية بعشر نسب. هذا وينتقل العزم إلى العجلتين الأماميتين.

نظام الدفع الثاني هو نظام هجين موازي، يتألف من ذات المحرك العامل بالبنزين ولكن يُضاف إليه بطارية ومحرك كهربائي صغير، وتنتقل الحركة للعجلتين الأماميتين. وهناك أيضًا نظام بمحركين كهربائيين يرتبطان للعجلات الأربعة عبر نظام E-Four.

عودة إلى القاعدة التقنية TNGA-B، فقد تحسينات الصلابة الطراز والعزل الصوتي وكذلك انقياديته. كما أصبح يتوفر بباقة تويوتا لأنظمة مساعدة السائق Toyota Safety Sense، وبما يشمل القدرة على تسجيل لقطات من الكاميرات الأمامية والخلفية في الذاكرة المدمجة ، على غرار كاميرات المقصورة Dashcam التي تتوفر في الأسواق كإضافة غير مصنعية، وكُنّا رأينا تقنية مُشابهة في سيارة سيتروين C3 و C5 Aircross وغيرها.

مقصورة مميزة وعملانية

أعجبنا في تويوتا سينتا مقصورتها الهادئة والعملانية، بما في ذلك المقاعد المُلبّسة بأنواع مُختلفة من القماش المضاد للماء بدلًا من الجلد -الحار صيفًا والبارد شتاءً، كما أن الدخول لها سهل بفضل الأرضية المنخفضة والأبواب الجانبية الواسعة. ثم يُمكن طي صف المقاعد الثالث أسفل صف المقاعد الثاني إن شئت وضع المزيد في حيز التحميل.
هناك أيضًا خطافات مثبتة على المقاعد وجيوب خاصة -على المقاعد أيضًا- للهواتف الذكية وعديد من حجرات التخزين، ونظام بسيط مثبت بسقف السيارة يُساعد في نقل الهواء البارد أو الساخن من الأمام إلى ركاب المقاعد الخلفية.

أخيرًا، تبدأ أسعار تويوتا سينتا من نحو 14,200 دولارًا أمريكيًا لنخسة الخمسة مقاعد، وتصل إلى نحو 22,620 دولارًا للنسخة الهجينة ذات المقاعد السبعة.

صور تويوتا سينتا الجديدة للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى