أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

هل ستصل تويوتا سيينا لأسواق المنطقة؟

تريّثنا بالحديث عن تويوتا سيينا الجديدة التي كُشِف عنها شهر مايو الماضي، فهي لا تتوفر في أسواق المنطقة لدى الوكلاء وإنما ترد بعض الدول عبر السوق الموازي، وحيث أن الجيل الرابع من الحافلة الصغيرة – ميني فان وصل فعليًا لأسواق الولايات المُتحدة وبدأ بيعه كطراز للعام 2021، فقد يكون من الجيّد التعرّف على سيينا الجديدة علّها تصلنا قريبًا.

بداية، يُشار إلى أن تصميم وهندسة وتصنيع تويوتا سيينا يتم في الولايات المُتحدة؛ حافلة صغيرة عائلية بجدارة، تتسع لثمانية رُكاب مع نظام دفع هجين ومزودة بأنظمة سلامة مُتقدّمة، كل ذلك في قالبٍ مُميّز التصميم تقول تويوتا أنه استُلهِمَ من قطارات شينكانسن Shinkansen اليابانية فائقة السرعة.

تعتمد تويوتا سيينا الجديدة القاعدة التقنية TNGA-K التي زادت الصلابة والمقاومة الإلتوائية، وبما يعني تحسنًا في الانقيادية وانخفاض بالضجيج وبالتأكيد أمانًا أعلى، يُضاف إلى ذلك النُسخة الثانية من باقة تويوتا لأنظمة السلامة والأمان Toyota Safety Sense والتي تتضمّن مثبت السرعة المُتكيّف والكبح التلقائي مع خاصية رد المُشاة والنظام المُساعد بالبقاء ضمن المسار والمُنبّه من مغادرة المسار والإضاءة العالية المُتكيّفة ونظام التعرف على الشواخص المرورية (لعرضها على لوحة العدادات) و10 وسائد هوائية والأنظمة المُساعدة للتحكم بتوازن وثبات السيارة.

تويوتا سيينا.. هجينة بدفع رُباعي

يتكون نظام الدفع الهجين من محرك بأربع أسطوانات عامل بالبنزين بسعة 2.5 ليتر ومحركين كهربائيين أحدهما يرتبط للمحور الخلفي، حيث تبلغ القُدرة الكُلية للنظام 243 حصانًا ويُقارب استهلاك الوقود 6.5 ليتر/100 كلم، أي أنها الأقل استهلاكًا للوقود في فئتها. يبقى خيار الدفع الرباعي إضافة وبغير ذلك تندفع سيينا بالعجلتين الأماميتين.

في الداخل، هناك لوحة قيادة تُقارب في تصميمها المُعتمد حاليًا لدى الشركة اليابانية مع شاشة قائمة بذاتها بقياس 9 بوصات وشاشة تستبدل لوحة العدادات بقياس 7 بوصات، كما تتوفر العديد من منافذ USB -سبعة منافذ!- ونظام صوتي من JBL بـ 12 مكبر للصوت.

في حين تتوفر سيينا بثمانية مقاعد بشكل قياسي، يُمكن طلبها بمقاعد مُنفصلة في الخلف لمزيد من الأُبَّهة، حيث يُمكن تعديل وضعية المقاعد ضمن مدى يبلغ 63.5 سم لتوفير مساحة جيدة لأرجل الركاب ومرونة باستخدام الحيز المُتوفر. كما سيستمع الركاب بنظام تكييف بأربع مناطق وبرّاد للمشروبات والأطعمة ومكنسة كهربائية لتنظيف السيارة بشكل دوري (رأينا هذه الإضافة في عددٍ من مركبات الميني فان).

أخيرًا، تتوفر تويوتا سيينا بخمس نُسخ للتجهيز؛ LE وXLE وXSE وليميتد وبلاتينيوم، ويتراوح السعر بين 34,460 دولار أمريكي و50,460 دولار للنُسخة الأعلى تجهيزًا.

صور تويوتا سيينا للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى