تويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا تعرض سوبرا مكشوفة والمزيد

كشفت تويوتا عن ثلاثة نماذج أعدّتها لمعرض سيما SEMA رابطة سوق التجهيزات المتخصصة؛ طراز جي آر سوبرا سبورت توب المكشوف، ونُسخة احتفالية باسم جي آر سوبرا هيريتج اديشن، وكذلك مقطورة خاصّة للطرقات الوعرة مُناسبة للشاحنة الخفيفة – بيك أب تاكوما.

نتناول أولًا النُسخة الاحتفالية GR Supra Heritage Edition، والتي رأيناها العام الماضي مع إيحاءات من الجيل الرابع من سوبرا، مع مصابيح أمامية وخلفية بتصميم مُختلف وجناح كبير ثابت، يُضاف إليها زوائد لتحسين الانسيابية مثل ناشر الهواء في الخلف والمُشتِّت الأمامي وإضافات أخرى كمخرج العادم الوسطي ومكابح بريمبو والعجلات بقياس 19 بوصة من شركة HRE ونظام تعليق جديد.

حصل المُحرك أيضًا على تعديلات رفعت قدرته بفضل الضاغط التوربيني الجديد ووحدة التحكم بالمحرك ECU إلى أكثر من 500 حصان.

تويوتا سوبرا المكشوفة

نأتي إلى النُسخة المكشوفة من تويوتا سوبرا GR Supra Sport Top، وهي مُماثلة تقريبًا للنُسخة السابقة ولكن بسقف قابل للنزع تم صُنعة بتقنية الطباعة ثُلاثية الأبعاد. وبما أن السيارات المكشوفة تُعاني من انخفاض الصلابة الهيكلية وبما يؤثر بشكل كبير على التوازن والانقيادية في المُنعطفات فقد عملت تويوتا على زيادة صلابة ألواح الجسم وتدعيم الأرضية.

هُناك ناشر هواء مُختلف يتوسطه عادم بمخرجين وجناح ضخم، وبشكل عام تبدو تويوتا سوبرا المكشوفة لطيفة الشكل وأجمل ما فيها المُحافظة على السقف المُقبب.

كان السيد تيتسويا تادا Tetsuya Tada المُهندس المسؤول عن مشروع سوبرا أشار في مُقابلة مع مجلة Best Car اليابانية أن سوبرا المكشوفة لن تكون تتخلّى عن السقف كاملًا وإنما تظهر بهذا الشكل الذي نراه اليوم ويُسمى تارغا Targa، ذلك بالرغم اعتماد الشقيقة بي ام دبليو Z4 نُسخة مكشوفة بالكامل، وحتى هذه اللحظة لا توجد أنباء رسمية عن موعد وصول تويوتا سوبرا تارغا.

ومقطورة للطرقات الوعرة

نصل أخيرًا إلى النموذج الثالث وهو المقطورة المُسمّاه TRD-Sport Trailer والمُصمّمة للتعامل مع الدروب الوعرة وبما يتناسب شكلًا مع البيك أب تاكوما. تم تجهيز هذه المقطورة بما يلزم من حاجيّات التخييم في الخلاء تتموضع داخل صندوق التحميل المُماثل شكلًا لذلك في تاكوما، مع مراعاة أن تكون المقطورة بمركز ثقل مُنخفض نسبيًا لتسهيل التنقل خارج الطرقات، وفي ذات الوقت مُرتفعة بما يكفي لتجاوز العقبات.

بما سبق، آثرت تويوتا أن تُبقي المقطورة – أو هذا الصندوق الإضافي – بلا سقف مُرتفع، ووضّبت لوازم التخييم به لتُسحب للخارج أو ترتفع عند التوقف، فهناك رافعة خاصة لوضع خيمة تتسع لأربعة أشخاص يدنوها برّاد وسخان للماء ومولد كهرباء ومرحاض وخزّان للمياه بسعة 60 ليتر، يُضاف إليها مغسلة على جانب المقطورة ومكان مُخصص للطهي يرتبط بجرة غاز.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: