أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا لاند كروزر 70 الصغيرة تلوح في الأفق

يعود تقديم سلسلة لاند كروزر 70 للعام 1984، وهي لا تزال في الإنتاج بذات القاعدة والجسم مع تعديلات بسيطة شهدتها عبر السنين. إنها بطلة تويوتا للمهام الشاقة وأقدر طرازاتها للتعامل مع التضاريس الوعرة، سواء في الصحراء أو في الأدغال.
لكن تود تويوتا المزيد، وتُداعب خيالات عُشاقها مع مركبة اختبارية تحمل الاسم IMV 0، يُمكن اعتبارها تطوير للاختبارية IMV التي رأيناها نهاية العام الماضي، ووصفتها الأساسية مُبسّطة بشكل واضح.

لا نعتقد أن تستبدل الاختبارية الجديدة -عند وصولها الإنتاج التجاري- لاند كروزر 70، ولكن ستُشكّل خيارًا للراغبين بواحدة من تلك ولا يستطيعون تحمل سعرها الباهظ. ويبدو أن تويوتا ستحاول تسويق IMV الجديدة كمركبة قابلة للتخصيص، لتُناسب أصحاب الأعمال وفق حاجياتهم، فيتم تعديل شكل الصندوق كما يرغبون، ليُصبح مثلًا حيزًا مناسبًا لنقل البضائع، أو حفظ المعدات، أو ورشة مُتنقلة. أو حتى تحويلها لسيارة إسعاف خفيفة أو متجر مُتنقِّل لبيع الأطعمة.

ستناسب مركبة كهذه أيضًا طيفًا واسعًا من الأشخاص الذين يرغبون بمركبة ترفيهية، سواء لتحميل الدراجات الهوائية أو النارية، أو قطر القوارب الصغيرة، أو حتى تحويل الصندوق لمنزل مُتنقل.

الشكل العام بسيط جدًا، لا يخلو من القبح من بعض الزوايا، ومن المرح والطابع اللّعَبِي من زوايا أخرى. لكن المُلاحظ أن البيك أب سيكون لراكبين فقط، ببابين أو ببابين مع مُتسع إضافي في الخلف. أو على الأقل هذا هو الشكل المُعتمد من تويوتا في جميع صور البيان الصحفي حاليًا.

لا حديث عن المكونات التقنية، ومع ذلك سيكون البيك أب مُجهزًا بمحرك عامل بالاحتراق الداخلي. طول المركبة سيصل إلى 5.300 أمتار وعرضها 1.785 متر وارتفاعها 1.740 متر. أما قاعدة العجلات فبطول 3.085 أمتار.

ستتوفر نسخة الإنتاج التجاري من IMV في 180 سوق حول العالم، وستتوفر بثلاث أشكال للبيك أب، ومركبة خدماتية رياضية، وميني فان أيضًا. تابعونا لمزيد من التفاصيل عن البيك أب الجديد قريبًا، ويُشار إلى إمكانية أن يحمل اسمًا مُختلفًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى