تويوتاخبر اليوم

وكأنها مُجسَّم كرتوني! تويوتا تكشف عن هايلوكس كهربائية واختبارية أخرى

لا نشك طبعًا بقدرة تويوتا على صنع مركبات قوية وعملانية، لكن الكشف الذي جرى ضمن احتفالاتها بمرور 60 سنة على تصنيع السيارات في تايلاند خيّب آمالنا… جُزئيًا!

كشفت تويوتا عن مركبتين اختباريتين في هذا الحدث، أولاهما نُسخة كهربائية من الجيل الثامن من هايلوكس، تحمل اسم هايلوكس ريفو BEV، والثانية ذات طابع لُعَبيّ باسم IMV 0. والحقيقة أن الأخيرة ورغم أنها اختبارية بَدَت لنا كمُجسّمٍ كرتوني مع مَسَاحات سوداء بدلًا من الزجاج وهيكل مع دعائم أسفله تحمله على المنصة.

ولم يُسعف الأمر بيان تويوتا المقتضب بخصوص هاتين المركبتين، فلا وجود لبيانات تقنية ولا فيديو تفصيلي سوى ذاك الذي عُرِض في الحفل. بأي حال، يتوقع أن تصل الاختبارية IMV 0 الإنتاج التجاري العام المقبل، مع خيارات مُتعددة للجسم ونُسخة بهيكل مكشوف في الخلف تُتيح تخصيصه وفق حاجات الزبائن. ذلك لخلق حافلة صغيرة، أو شاحنة لنقل البضائع، أو مركبة للتخييم والمغامرة، وما إلى ذلك.

سننتظر من تويوتا المزيد من التفاصيل، وعسى ألا تكون النسخة الكهربائية من هايلوكس كتلك التي صنعتها LDV على قاعدة T60 مع مدى تشغيلي متواضع وسعر مُرتفع.

لتوضيح سبب الكشف عن هاتين المركبتين الاختباريتين في تايلاند تحديدًا، نُشير إلى أن الناس هناك يعشقون الشاحنات الخفيفة – بيك أب، وبما يجعل ايسوزو دي ماكس السيارة الأكثر مبيعًا في البلاد، تتبعها تويوتا هايلوكس، فيما تأتي فورد رينجر في المركز الخامس من حيث المبيعات خلف هوندا سيتي وتويوتا ياريس.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: