تويوتاتويوتا رياضة السياراترياضة السياراتفيديو

فريق جازو للسباقات يفوز في بطولة العالم للتحمل

حاز فريق “جازو للسباقات GR” على لقب بطولة العالم للتحمل WEC لموسم 2019 – 2020، وذلك بعد فوزه بالمركزين الأول والثاني خلال سباق “البحرين 8 ساعات” الذي أقيم مؤخراً.

استطاع كلٌ من مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز تحقيق المركز الأول على متن سيارة تويوتا الهجينة TS050 التي تحمل الرقم 7، وذلك في ثامن وآخر سباقات الموسم الحالي الذي شهد آخر ظهورٍ لهذه المركبة التي حققت الفوز ثلاث مراتٍ بلقب بطولة العالم للتحمل WEC.

كما حقق بطلا العالم السابقين سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما نتيجة أخرى لفريق جازو للسباقات إلى جانب زميلهم بريندون هارتلي على متن سيارة تويوتا الهجينة التي تحمل الرقم 8 ليحصدوا المركز الثاني بفارق 64.594 ثانية.

ختامها مسك

يأتي هذا السباق ليكتب ختام عصر فئة الـ LMP1 في سباقات التحمل، بعد أن شهدت بطولاتها منذ العام 2012 مشاركة فريق جازو للسباقات GAZOO Racing، حيث فاز الفريق بـ 29 سباقاً، وحصل على المركز الأول في ترتيب الانطلاق 26 مرة، وسجل أسرع لفة 24 مرة، واستطاع الفوز ببطولتي الفرق والسائقين 3 مرات من أصل 8 مواسم لبطولة العالم.

يُشار إلى أن تويوتا TS050 شاركت من ظهورها في العام 2016 وحتى الآن شاركت في 34 سباقاً بقيادة 11 سائقاً، كما فازت بسباق “لومان 24 ساعة” ثلاث مراتٍ من أصل 19 انتصاراً خلال منافسات “بطولة العالم للتحمل” WEC، بينما أحرزت المركز الأول في ترتيب الانطلاق 16 مرة، وسجلت أسرع لفة 15 مرة، بما في ذلك مضمار “دي لا سارت” الأسطوري.

من جهته، قال مايك كونواي، سائق سيارة تويوتا التي تحمل الرقم 7، قائلاً: “أشعر بالفخر بالوقوف هنا كبطلٍ عالميٍ في ختام موسمٍ صعبٍ لكنه رائع. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل للفريق على منحهم لوبيز وكوباياشي الفرصة لتحقيق هذا الإنجاز. لقد نفذ زملائي عملهم بشكلٍ متقن طوال الموسم، ولذلك أعتز بكل فردٍ منهم، لكنني حزينٌ قليلاً لأن هذا كان آخر سباق لسيارة تويوتا TS050 الهجينة، إلا أن ما يعزيني بأنه انتهى بشكل مثالي بالنسبة لنا”.

TOYOTA GAZOO Racing. World Endurance Championship 8 Hours of Bahrain 11th to 14th November 2020 Bahrain International Circuit

مشاركات تويوتا في سباقات السيارات

هذا، وقد شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر أبريل من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.

وبينما يصل الموسم الحالي 2019-2020 لنهايته، بدأت بالفعل التحضيرات لموسم السباق السداسي للعام 2021، حيث تجري اختبارات التحمل على المركبة الخارقة الجديدة الخاصة بفريق “جازو للسباقات” GR، والتي من المقرر تدشينها خلال الأشهر القادمة، قبل أن تظهر للمرة الأولى في سباق “سيبرينغ 1000 ميل” المقرر في 19 مارس القادم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: