أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا FJ كروزر تودعنا بإصدار أخير للعام 2023

ميِّزتنا تويوتا عن باقي أسواق العالم بالإبقاء على طراز اف جيه كروزر FJ Cruiser مُتاحًا لدينا حتى بعد إيقاف بيعه في أسواق أخرى لسنوات، فالقدرات الهائلة لهذه السيارة الخدماتية الرياضية خلقًا جمهورًا وفيًا في منطقتنا لم تكُن تويوتا لتتخلّى عنه. لكن لكل شيء نهاية، واليوم وبعد مضي نحو 16 سنة من بدء الإنتاج، تقرر إيقاف إنتاج طراز اف جيه كروزر في ديسمبر 2022، ولدى تويوتا نُسخة احتفالية أخيرة. إليك التفاصيل.

توفر تويوتا الآن -وفي منطقتنا حصريًا- طراز اف جيه كروزر للعام 2023، يُرافقه فئة تذكارية خاصة تحمل اسم “الإصدار الأخير” سيقتصر إنتاجها على 1,000 وحدة فقط، من المؤكد أن يتهافت عليها محبو العلامة وعشاق الخلاء والمُغامرة على الطرقات الوعرة للاحتفاظ بجزء من تاريخ هذا الطراز الشهير.

في الواقع ليس من الصعب فهم شهرة تويوتا اف جيه كروزر، فهي مُستوحاة بالأصل من طراز FJ40 العتيد (الصورة أدناه). كان أف جيه 40 سلسلة من السيارات ذات محركات الست أسطوانات العاملة بالبنزين من طراز J40 والذي مثَّل -برأينا- أساس طرازات لاند كروزر.

بذلك، فالتاريخ موجود، والسُمعة الحسنة موجودة، والشكل شبابي الطابع مُختلف عن المنافسات في السوق مع أبواب خلفية تفتح للخلف وثلاث مساحات للزجاج في الأمام، كما أن القاعدة التقنية عالية الموثوقية.. ومعها فَرَواج وشهرة اف جيه كروزر نتيجة حتمية بالطبع.

تويوتا FJ40
شجرة عائلة لاند كروزر وفيها يظهر طراز السلسلة 40 عام 1960

عودة إلى FJ Cruiser فقد أُطلقت عام 2007، وشهدت استحساناً كبيراً من العملاء لا سيّما في الشرق الأوسط؛ حيث اكتسبت اهتماماً ومتابعة حماسية بين عشاق المغامرات على الطرقات الوعرة. وهي الآن تصل إلى نهاية رحلتها تاركةً وراءها ذكريات لا تُنسى بصفتها إحدى ألمع المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات في تاريخ شركة تويوتا الغني.

تويوتا اف جيه كروزر للعام 2023

وبخصوص طراز العام 2023 فيأتي مزوداً بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 4 لتر، يولِّد قوةَ 270 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 380 نيوتن متر، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i. كما أنه مجهز بمجموعة من التقنيات لمساعدة السائق، مثل: نظام التحكم النشط في منع الانزلاق (A-TRAC)، ونظام التحكم بالزحف، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC) مع إمكانية إيقاف النظام، ونظام التحكم الإلكتروني في القفل التفاضلي الخلفي.

أما نُسخ “الإصدار الأخير” للعام 2023 في منطقتنا فتُماثل نسخة الإصدار الأخير في اليابان للعام 2018، وتتميز بلون رملي للتصميم الخارجي والمقصورة، فيما يمنح الطلاء الأسود الذي أُضيف إلى كل من الشبك الأمامي والمصدات، والمرايا الخارجية، ومقابض الأبواب، وغطاء الإطار الاحتياطي مزيداً من الشعور بمتانة المركبة. كما زُوِّدَ أيضاً بعتبات جانبية وعجلات من الألمنيوم مقاسها 17 بوصة، في حين تؤكد شارة “الإصدار الأخير”، التي تشير إلى الرقم الفريد للمركبة، تفرّد وحصرية هذا الإصدار المحدود.

لم تزودنا تويوتا الشرق الأوسط بصور الإصدار الأخير، فاستعنا بالصور للنُسخة اليابانية للعام 2018

نهاية، تؤكد تويوتا أن قوة التحمّل المُثبَتة على مر السنين ستبقى حيةً في قلوب مالكي طرازات اف جيه كروزر. ويُمكن لمالكي المركبة الاطمئنان إلى أنهم سيستمرون في الحصول على خدمة عالمية المستوى من مراكز خدمة تويوتا المحلية على الرغم من توقف إنتاجها. ويتوفر طراز العام 2023 من مركبة FJ Cruiser مع مجموعة متنوعة من الألوان واللمسات النهائية والمواصفات الجذابة، ومن المقرر أن يُطرح “الإصدار الأخير” في المنطقة خلال الربع الرابع من عام 2022.

صور اف جيه كروزر للعام 2023 التي زودتنا بها تويوتا الشرق الأوسط

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: