أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا EPU تُغرينا بمركبة تنافس سانتا كروز ومافريك

تزيد تويوتا من تنوع مركباتها المتواجدة في معرض اليابان للتنقل بشاحنة خفيفة -بيك أب تحمل الاسم EPU، قد تكون الحل المناسب لمنافسة أمثال فورد مافريك وهيونداي سانتا كروز ورُبما داتشيا داستر بيك أب.

لم تُفصح تويوتا بالكثير في بيانها الصحفي، ولكنها أشارت إلى أن طول المركبة يبلغ 5.070 أمتار، وهذا يجلعها أقصر “بشعرة” مقارنة بـ فورد مافريك، وأطول “بشعرتين” مقارنة بـ هيونداي سانتا كروز. مع ذلك تعتمد مركبة تويوتا قاعدة للعجلات أطول من مافريك لتُتيح حيّزًا جيدًا في الداخل لخمس ركّاب، وثباتًا أفضل.
الأمر الآخر يتعلق بنظام الدفع، فهو كهربائي مع بطاريات متموضعة أسفل الأرضية، وبما يعني مركز ثقل منخفض يُحسن مرّة أخرى الثبات.

من ناحية التصميم، تعتمد المركبة خطوطًا حادة في الخارج مع جناح آخر السقف، وصندوق مُغطى بالبلاستيك يفتح بابه الخلفي كالدُرج ليزيد الحيز المُتاح للتحميل إن دعت الحاجة. كما تُظهِر الصور ما يُشبه البوابة التي يُمكن فتحها بين صندوق الأمتعة والمقصورة لتحميل الأشياء الأطول. رأينا بوابة مُشابهة في فيسكر ألاسكا وشيفروليه سيلفرادو الكهربائية تحت اسم Multi-Flex Midgate، وقبلها منذ عقود في شيفروليه أفالانش Avalanche وكذلك الاختبارية فولكس واجن تاروك.

المقصورة واسعة كما أسلفنا مع لوحة قيادة بسيطة التصميم لا تخلو من الذكاء، تعتمد رفًّا بعرضها تقريبًا يُمكن استخدامه لوضع الحاجيات الضرورية، كما أن هنالك جزء ملبس بالمطاط أسفل الشاشة الوسطية لوضع الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية مع منافذ شحن.
وفي المنتصف بين المقعدين يتقدّم مسند اليد الوسطي مكان مخصص للأكواب وأمامه مكان للهواتف الذكية، وأسفل من ذلك صندوق صغير مفتوح قد يراه البعض مناسبًا لوضع الحقائب الصغيرة أو ما شابه.
يُلاحظ أيضًا المقود المستطيل الذي تحاول تويوتا إعادته للأذهان بعد ظهوره على طراز bZ4X.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى