أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا كامري وكورولا كروس الهجينتين تصلان المنطقة

بعد الكشف عنها في يوليو الماضي، وصلت كورولا كروس الهجينة إلى دول المنطقة، حيث أعلنت مجموعة الفطيم اليوم عن توفرها في الإمارات إلى جانب كامري الجديدة.

كانت أن أعلنت تويوتا عند تقديم كورولا كروس أنها ستخص بعد الأسواق العالمية بهذه السيارة، وها هي الآن تصل لنا مبنيّة على قاعدة تويوتا التقنية TGNA-C مع نظام دفع هجين متواضع القدرات ولكن يفي بالتأكيد لمتطلبات التنقل اليومية.

يتكون نظام الدفع الهجين في كورولا كروس من محرّك عامل بالبنزين سعة 1.8 لتر يعمل بدورة احتراق أتكنسون يُنتج قدرة 97 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 142 نيوتن متر، وإلى جانبه محركين كهربائيين يولّدان 71 حصان وعزم دوران 163 نيوتن متر. بهذا تصل القدرة الإجمالية إلى 122 حصان.

بالنسبة لعلبة التروس فهي بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT والدفع بالعجلتين الأماميتين، وهذا يُسهم في تقليل استهلاك الوقود حيث تحتاج كورولا كروس بالمُعدّل إلى 4.2 لتر/100 كلم أي أنها تقطع 23.7 كيلومتر/لتر. يستطيع السائقون الاختيار بين وضعيات القيادة بين ECO الاقتصادية، وNORMAL العادية، وSPORT الرياضية. ويمكن دمج وضعية القيادة الكهربائية EV Mode، التي يمكن التبديل إليها بشكل منفصل، مع أي من أنماط القيادة الثلاثة السابقة، للاستمتاع بقيادة صامتة وخالية من أي انبعاثات، في سرعات منخفضة ولمسافات قصيرة.

بالنظر إلى مخرجات نظام الدفع، فلا تتوقع قيادة رياضية ولا قدرات مُتقدمة على الطرقات الوعرة، إنها سيارة مُدمجة تجذب الساعين وراء اسم “تويوتا كورولا” الشهير والراغبين بشكل يُناسب دُرجة السيارات المُدمجة المُرتفعة.

تشمل قائمة الميزات الإضافية عجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي مع تقنية التحكم الذكي بالتدفق، وفتحة سقف تعمل بلمسة واحدة، والشاشة الملونة في لوحة العدادات بقياس 7 بوصات وأخرى للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 بوصات يمكن اقرانها بالهواتف الخلوية عبر تطبيقي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو؛ والنظام الصوتي المزوّد بست سمّاعات، والمقاعد الخلفية القابلة للطيّ بنسبة 60:40، ونظم الدخول والتشغيل بدون استخدام المفتاح.

ستتوفر كورولا كروس بسبعة ألوان للطلاء الخارجي، بما فيها الرمادي والرمادي المعدني والأبيض واللؤلؤي والفضي والأسود والأحمر. كما تتوفر المقصورة الداخلية باللون الكريمي أو الترابي أو الأسود مع خيار من المواد القماشية أو الجلدية.

تواصلنا مع مجموعة الفطيم للسيارات مستفسرين عن سعر كورولا كروس، ووصلنا الرد بأنها ستبدأ من 89,900 درهم إماراتي، أي ما يُعادل 24,475 دولار أمريكي.

قد تجد خطوة تويوتا بتقديم طراز كورولا كروس Corolla Cross الجديد انتقادات، ذلك بالرغم من كونها فكرة ذكية لركوب موجة السيارات المُدمجة – كروس أوفر السائدة والانتفاع من مبيعاتها المُرتفعة. قد يقول البعض أنها سعيٌ غير مُبرر وراء العائدات بلا احترام لاسم الطراز الشهير، وهو بالمناسبة الأكثر مبيعًا في العالم، بيد أن ذلك غير دقيق، فطالما ظهر اسم كورولا على طرازات غير السيدان، فمنها الهاتشباك والممدودة الصندوق، ومنها الكوبيه الأنيقة أيضًا والمكشوفة والحافلة العائلية الصغيرة -ميني فان، بل أن تويوتا كانت قدمت نُسخة مُدمجة من كورولا بدفع رُباعي في العام 1988 تميّزت بصندوق مُرتفع وخلوص جيد عن الأرض.

أدناه بعض صور طرازات كورولا غير التقليدية

أطلقت تويوتا منذ عام 1997 عدة طرازات هجينة وباعت حتى الآن أكثر من 16 مليون وحدة منها، وتقول أنها حققت بذلك وفرًا بنحو 139 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تويوتا كامري 2021

ستتوفر أيضًا في أسواق المنطقة تويوتا كامري المُحسنة للعام 2021 مع ثلاثة خيارات لأنظمة الدفع:

  • محرك الأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر، والذي يولّد قدرة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن متر، ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب
  • محرك الست أسطوانات سعة 3.5 لتر والمزود بنظام حقن الوقود D-4S، يولّد قدرة 298 حصان و356 نيوتن متر من عزم الدوران، ويقترن أيضًا بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات
  • نظام دفع هجين يجمع بين محرّكين يولدان 176 حصان و118 حصان، وعزم دوران 221 نيوتن متر و202 نيوتن متر على التوالي. وتبلغ القوّة المجمّعة لمصدري الطاقة 215 حصان. ويجتمع ذلك مع ناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT، والذي “يحاكي” ناقل الحركة التتابعي بست سرعات.

تستأثر كامري 2021 بجملة من الميّزات التحسينات من بينها واجهة أمامية جديدة مع فتحة تهوية أكثر تحديداً وأقل ارتفاعاً، إضافةً إلى لمسات رياضية أكثر وضوحاً بفضل عجلات الألمنيوم الجديدة بقياس 18 بوصة مع التشطيبات اللامعة. ويمكن للعملاء الاختيار بين أحد عشر لوناً للطلاء الخارجي. كما تتوفر الفئة الرياضية بمحرك الست أسطوانات مع باقة ثنائية اللون تبرز خطوط السيارة.

من جهة أخرى، يأتي التصميم الداخلي مع أربعة نظم لونية تشمل الأسود والبيج، فيما يستطيع عملاء الفئة الرياضية مع محرك الست أسطوانات اختيار اللون الأحمر الحصريّ. ويمكن تزويد كامري الجديدة بعجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة أو 18 بوصة، وبتصميمين، مع توفر حصريّ لتشطيبات لامعة خاصة باللون الأسود مع الفئة الرياضية.

يبدأ سعر تويوتا كامري 2021 من 91,000 درهم (نحو 24,775 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعر النُسخة الهجينة من 122,500 درهم إماراتي (نحو 33,350 دولار أمريكي).

على صعيد السلامة، تتضمن كورولا كروس وكامري العديد من التقنيات نذكر منها التالي:

  • نظام التنبيه قبل الاصطدام (PCS)
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف (DRCC)
  • نظام الحفاظ على المسار (LDA) ونظام تتبّع المسار (LTA)
  • نظام الإضاءة العالي المتكيّف (AHB)
  • سبع وسائد هوائية (بما فيها وسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية لركبة السائق)
  • نظام التحكم بثبات السيارة (VSC)
  • نظام منع الانزلاق (TRC)
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: