أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا آيجو الاختبارية، ما الذي ستفقده عند وصولها للإنتاج التجاري؟

كشفت تويوتا عن نموذج آيجو كروس برولوج الاختباري تمهيدًا لتقديم الجيل الثالث من السيارة الصغيرة.

قرّرت تويوتا المضي بتطوير الجيل الثالث من طراز آيجو / آيغو المُنمنم بالرغم من تخلّي عديد من الشركات مؤخرًا عن دخول هذه الفئة من السيارات، ولتشويق العامّة، قدّمت الاختبارية الأنيقة اليوم في عرض لبعض ما ستظهر به آيجو الجديدة. مع ذلك، نعرف تمامًا أن هُناك بعض التفاصيل التي لن ترى النور وستبقى أسيرة أحلام المُصممين.

تُذكرنا تويوتا آيجو مُباشرة بشقيقتها ياريس الأكبر حجمًا، وبالتحديد النُسخة الرياضية جي آر ياريس، مرد ذلك الانتفاخين الواضحين فوق قوسي العجلتين الخلفيتين والسقف الأسود. لكن في الوقت الذي أتت به ياريس بثلاثة أشكال للجسم؛ الرياضية والهاتشباك والمُدمجة -كروس أوفر، يبدو أن تويوتا تقصر إنتاج آيجو على نُسخة واحدة للجسم، أقرب في شكلها للسيارات المُدمجة، مُعززة ذلك بطلاء أسود حول أقواس العجلات يُعزز حجمها بصريًا، ومنفذ أسفل المصد الخلفي يُمكن استخدامه لتثبيت حامل للدراجات الهوائية مُعززة بذلك صورتها كسيارة شبابية مرحة.

هُناك الكثير من التفاصيل اللطيفة للنموذج الاختباري؛ شريط إضاءة مُمتد بعرض المقصورة بنهايتين منعكفتين تُشكّل المصابيح الرئيسية، وفتحة تهوية منخفضة تحدها من الجانبين مصابيح بشكل حلقتين. طلاء الجسم مُتباين ويود إظهار ذلك تمامًا؛ أعمدة السقف الأمامية بالأسود كما السقف، ويمتد الطلاء أيضًا ليُغطي نصف العمودين الخلفيين ومؤخرة السيارة بالكامل تقريبًا، ثم يعود للمقدمة ليغطي الأجزاء حول العجلات وأسفل الجسم. أما المصابيح الخلفية الرئيسية فمثبّتة طوليًا يربط بينها شريط رفيع.

بشكل عام، نرى دأبٌ على استخدام الشكل المعكوف في المصابيح الأمامية وأمتداد الطلاء الأسود، وكذلك شكل قوسي العجلتين الأماميتين، أما شكل الحرف X الذي تميّزت به آيجو الحالية فلم يعد موجودًا.

تفاصيل لن نراها بنُسخة الإنتاج التجاري

لن نؤاخذ تويوتا كثيرًا في حال أسعدت الآن مُصمميها بإظهار الاختبارية كما يحلو لهم، ولكننا نعرف أن هناك العديد من التفاصيل التي لن ترى النور في نُسخة الإنتاج التجاري لدواع تتعلّق بالتكلفة والعملانية والانسيابية؛ مبدئيًا نعتقد أن الجيل الثالث من آيجو سيأتي بجسم بانتفاخات أنعم قليلًا ومرايا جانبية أكبر ومقابض أبواب عادية. كما أن العجلات ستكون أصغر والنوافذ أكبر، وتلك الكاميرات المُثبتة على الواجهة الأمامية للمرايا الجانبية والتي تقول تويوتا بأنها جيدة لالتقاط الصور ومُشاركتها، لن نرها بالتأكيد، أو أن تويوتا ستكتفي بوضع كاميرا واحدة داخل المقصورة خلف الزجاج الأمامي على طريقة سيتروين سي 3.

مع ذِكر سيتروين، لن يكون هُناك نُسخة خاصة بـ سيتروين وبيجو من هذه السيارة كما كان الحال في الجيل الحالي مع بيجو 108 وسيتروين C1، ستعتمد آيجو القاعدة التقنية TNGA-B التي تستخدمها أيضًا ياريس ومحرك بثلاث أسطوانات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: