أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

توغ التركية تكشف عن السيدان T10F

بعد سنة من العرض الأولي لطراز السيدان –في معرض CES 2022– تُقدم شركة توغ Togg التركية نموذجًا شبه نهائي للسيارة التي ستحمل الاسم T10F، والتي من المُفترض أن تتوفر في تركيا العام القادم قبل أن يتم تصديرها لأسواق أخرى.

هذه هي سيارة توغ الثانية -بعد طراز T10X الكروس أوفر– وأصبحت الآن بشكل قريب للإنتاج النهائي، فتخلّت عن الأبواب الخلفية التي تفتح للخلف، وتغيّر شكل المصابيح وعناصر الإضاءة على الشبك الأمامي، كما أصبحت المقصورة واضحة المعالم، لكن بقيت الكاميرات التي تستبدل المرايا التقليدية. لكن الأهم وفقًا لـ توغ ففي المقصورة.

تقول الشركة التركية الناشئة أن سيارتها ستتميز بتقنيات تجعلها وكأنها هاتف ذكي على عجلات؛ هناك شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، وامتداد لشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي يصل بقياسه إلى 29 بوصة، وشاشة أسفل من ذلك للتحكم بنظام التكييف وبقياس 8 بوصات! كما نُلاحظ وجود أزرار عاملة باللمس على المقود وما يُشبه الكاميرا على لوحة القيادة التي ترصد مستوى تيقظ السائق.

بالنسبة لصندوق الأمتعة فيتسع لـ 500 لترًا من الأمتعة، ويزيد إلى 1350 لترًا عند طي ظهور المقاعد الخلفية.

القاعدة التقنية

ستتوفر السيدان بنسختين؛

  • بمحرك خلفي بقدرة 215 حصانًا (160 كيلوواط) وعزم 350 نيوتن متر. يستطيع الانتقال بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 7.2 ثوان.
  • بمحركين ودفع رباعي، مع قدرة كُليّة تصل إلى 429 حصانًا (320 كيلوواط) وعزم 700 نيوتن متر، وتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.6 ثوان.

أشارت توغ أيضًا إلى أن المدى التشغيلي سيُقارب 600 كلم مع البطارية طويلة المدى التي تصل قدرتها إلى 88.5 كيلوواط ساعي، أما البطارية الأصغر بطاقة 52.4 كيلوواط ساعي فتوفر مدى تشغيليًا يبلغ 350 كلم.

المُلفت لنظرنا هو إحدى الصور التي نشرتها شركة توغ، والتي يظهر فيها مُعدّل استهلاك الطاقة؛ حيث يبلغ 23 كيلوواط ساعي/100 كلم، وهذا استهلاك مُرتفع بالتأكيد مقارنة بالسيارات الكهربائية الحديثة. لكن في ذات الوقت لا يُمكننا التنبؤ إن كان الاستهلاك الظاهر هو المقياس، فذات الصورة تُظهر أن المسافة المقطوعة 18 كلم فقط، ومعدل السرعة 23 كلم/ساعة.

بأي حال، من المُفترض أن تُشحن هذه السيارة بسرعة، حيث تتوافق مع الشواحن بقدرة 180 كيلوواط، وبالتالي تشحن البطارية من 20 إلى 80٪ في نحو 28 دقيقة.
هذا ومن المؤكد أن تتوفر تفاصيل إضافية عن السيارة في موعد لاحق، ومعها السعر، علمًا بأن سعر الكروس أوفر طراز T10X  يبدأ من 953 ألف ليرة تركية، تُعادل 50,200 دولارًا أمريكيًا تقريبًا.

توغ اختصار الأحرف الأولى باللغة التركية لـ “مجموعة مشروع السيارة التركية المشترك Türkiye’nin Otomobili Girişim Grubu”

صور سيارة توغ T10F

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: