أحدث المواضيعخبر اليومفيات

فيات تيتانو، حصريًا للجزائر … والبرازيل

تستفيد مجموعة ستيلانتيس من تنوّع علاماتها ورواج كل علامة وفقًا للسوق، وبهذا قرّرت تسويق الشاحنة الخفيفة بيجو لاندترك في الجزائر والبرازيل تحت علامة فيات وبالاسم تيتانو Titano.

لم يُدرج البيان الصحفي الصادر عن فيات العديد من المعلومات التقنية، واكتفى بتوضيح أن المحرك عامل بالديزل بقدرة “تُقدَّر” بـ 150 حصانًا، يرتبط لعلبة تروس يدوية بست نسب، تنقل العزم قفل تفاضلي إلكتروني e-locker، ويستطيع التعامل مع حمولة بوزن 1,210 كلغ.
لا نعرف سبب إدراج فيات كلمة “تُقدَّر” هذه، فـ بيجو لاند تريك متوفرة في الأسواق منذ سنوات، ونعرف أن محركها العامل بالديزل من طراز D20TCIE سعة 1.9 لتر يُنتج قدرة 148 حصانًا (أي 150 حصانًا متريًا مثل الذي قدَّرته فيات)، أما العزم فيبلغ 350 نيوتن متر.

بأي حال، سيتم فتح باب الحجوزات اليوم الخميس، حيث سيتوفر بنسختين؛ ببابين ودفع ثنائي بسعر يبدأ من 351 مليون سنتيم، أو أربعة أبواب ودفع رباعي، ولكن يصل سعر الأخيرة إلى 431 مليون سنتيم.

وأصلها صيني

كانت بيجو طوَّرت الشاحنة الخفيفة لاند تريك مع شركة شانجان Changan الصينية، حيث تُباع المركبة في بعض الأسواق تحت تسمية شانجان F70 / هانتر وكذلك Kaicheng F70 ويتم تجميعها في عدة دول بما فيها تونس (مصنع STAFIM). ونظرًا لعدم إرفاق فيات صورًا في بيانها الصحفي، سنتوقع أن تكون مقصورة تيتانو شبيهة بمقصورة بيجو لاند تريك، حيث تأتي الأخيرة بنظام تكييف بمنطقتين ونظام معلوماتي ترفيهي مع قرص صلب بسعة 10 جيجابايت وشاشة بقياس 10 بوصات وخاصية الربط للهواتف الخلوية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كما تتوفر الشاحنة الخفيفة بنظام التنبيه من مغادرة المسار وكاميرا الرؤية المُحيطية والنظام المُساعد لنزول المنحدرات -بلا انزلاق- وكذلك النظام المُساعد بسحب المقطورات.

أدناه صور بيجو لاند تريك للتوضيح

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: