أحدث المواضيعخبر اليوم

هل سيكون مصير سيارة THK مثل سيارة سوني؟

كان في بداية العام 2020 أن عرضت شركة سوني Sony سيارة اختبارية، ما لبثت أن تطوّرت عام 2022 ليُعلن بداية العام الحالي عن علامة سيارات جديدة تحمل الاسم “افيلا” تتعاون فيها سوني وهوندا. ورُبما يكون ما سبق دفع شركة THK اليابانية أيضًا لتقديم مركبة اختبارية، تستعرض فيها قدراتها.

في الواقع لدى شركة THK خبرة طويلة في تطوير وإنتاج مكوِّنات السيارات لحساب علامات أخرى، وبالتالي، فقد رجّحت جدوى تقديم سيارة تستعرض بها تقنياتها، ومن يدري، فلعلّها تتحوّل لعلامة تجارية ويتم إنتاجها.
لكن THK فضّلت الاستعانة بمصمم مُحترف، فتعاقدت مع شيرو ناكامورا كبير مُصممي نيسان سابقًا، والذي يُدير حاليًا مكتبًا مُستقلًا للتصميم هو SN Design Platform.

تحمل السيارة اسم LSR-05، والأحرف مختصر لكلمات الفخامة والرياضية والثورية، وتصميمها جذّاب مع تفاصيل تبدو قريبة جدًا للإنتاج التجاري… عدا الأبواب التي تفتح كالخزانة طبعًا. لكن إن وضعت التصميم جانبًا، فستجد العديد من التقنيات المتقدمة أو التي من المتوقع أن تصل للإنتاج التجاري قريبًا، بما في ذلك العجلات الكهربائية، والشحن اللاسلكي (مع الطريق إن توفَّرت التقنية) والمكابح الكهربائية.

يتضمن نظام الدفع محركين من نوع التدفق المحوري Radial Flux داخل العجلات (بما يعرف بالعجلة الكهربائية) كل منهما ينتج قدرة 125 حصانًا (93 كيلوواط)، وهناك محرك كهربائي ثالث في الأمام بقدرة 295 حصانًا (220 كيلوواط). نظام التوجيه بالعجلات الأربعة والمكابح كهربائية ونظام تعليق متكيّف باستخدام أنبوب التخميد النشط السائل MR من THK.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى