أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السيارات

رالي أبوظبي الصحراوي: البطولة لـ الراجحي وفان بيفيرين

أثبتت المرحلة الأخيرة من رالي أبوظبي الصحراوي -الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية– أن لا شيء يحسم حتي الكيلومتر الأخير من السباق.

كان رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثانية الثلاثين انطلق صباح الاحد الماضي من مدينة الظفرة واستمر حتى اليوم، حيث توج المتسابق السعودي يزيد الراجحي بلقب فئة السيارات بعد أن انطلقت المرحلة الأخيرة متأخرة لساعتين بسبب الأجواء الضبابية.
بدأ يزيد الراجحي المرحلة النهائية متقدماً على مارتن بروكوب في الترتيب العام، واستمر في الفوز بالرالي الإجمالي، وبذلك حصلت تويوتا على لقبها الثالث هنا بعد فوزها في عامي 2016 و 2021. هذا وفاز أدريان فان بيفيرين بلقب فئة رالي جي بي  على الرغم من احرازه المركز الخامس فقط في المرحلة الخامسة والأخيرة. وحل لوشيانو بينافيديس في المركز الثاني وتوني برايس في المركز الثالث.

الترتيب العام لبطوله الراليات الصحراوية -فئة السيارات- يضع الفرنسي لوب أمام ناصر العطيه الذي انسحب مساء المرحلة الثالثة اثر أعطال في سيارته، بينما يحل غيرلان شيشاريت في المركز الثالث رغم تقاعده. وفي فئه الدراجات توبي برايس يتقدم علي ڤان بيڤرين وبينافيديس

والفائزين في الفئات الأخرى

انتهت المعركة الملحمية في فئة  تي 3 بفوز سيث كوينتيرو قبل أوستن جونز. واحتل ميتشل جوثري المركز الثالث على منصة التتويج. وفي  فئة تي 4 احتل البطل المحلي منصور بالهلي المركز الثاني خلف روكاس باسيوسكا وباو نافارو ثالثا. وفي فئة رالي 2 فاز توبياس إبستر مع جان لوك ليبان في المركز الثاني وباولو لوتشي في المركز الثالث. وحظي فريق البطل المحلي عبد العزيز أهلي فريق أبوظبي تيم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وحصل على المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي في فئة الدراجات الرباعية كوادس متقدما على لايسفيداس كانسيوس الذي حل ثانيا وأدوماس غانسيريوس ثالثا.

وبعد انتهاء المرحلة، أعلن المراقبون أن المتسابقة كريستينا جوتيريز هيريرو من فريق ردبل كان أم، والتي كانت سيارتها مزودة بمانع هواء عريض بشكل غير قانوني، تعرضت لغرامة زمنية قدرها 24 ساعة لكل مرحلة، كما تعرضت المتسابقة دانيا عقيل من فريق ساوث ريسينغ كان أم لاستبعادها من الرالي لنفس السبب.

وكان رالي عام 2023 واحداً من أكثر الراليات أماناً على الإطلاق مع عدد صغير فقط من التدخلات الطبية. وقال شون بيتربريدج، رئيس اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات: شهد هذا العام واحداً من أكثر راليات أبوظبي الصحراوية أماناً على الإطلاق، مع عدد قليل فقط من التدخلات الطبية. وكانت هناك سبع حوادث، ثلاثة منها تطلبت الإخلاء بطائرة هليكوبتر، بينما قدم الآخرون أنفسهم إلى الفريق الطبي عند وصولهم عند النهاية. لقد كان حدثاً آمناً بشكل عام، وشهدنا عدداً أقل من الحوادث مقارنة بالسنوات السابقة، وهو ما يعكس الجودة العالية للمنافسين في هذا السباق. وكان الطقس أكثر برودة قليلاً من المعتاد، مما ساعد السائقين والدراجين وهذا مهم حقاً في المراحل الأخيرة من كل مرحلة والجزء الأخير من الرالي عندما يكون التعب عاملاً مهماً. كما أود أن أضيف أن عمل الفريق الطبي ووجود طائرات الهليكوبتر وخدمة الإسعاف الوطنية مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتدخل السريع والفعال. وتعد القدرة على الوصول إلى المنافسين بسرعة أمراً في غاية الأهمية من حيث ضمان سلامة جميع المشاركين “.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى