Techrulesأحدث المواضيع

سيارة خارقة صينية بمحرك نفاث وستة محركات كهربائية !

ArabsAuto Techrules GT96 Concept 5

القدرة 1030 حصاناً ، التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.5 ثانية فقط ، والسرعة القصوى محدد إلكترونياً بـ 350 كلم/ساعة. إذا ما زلت مهتماً فيمكنك متابعة القراءة :

سوق السيارات الكهربائية ما زال حديثاً ، وهو قابل لاستيعاب منتجات جديدة من صناع غير معروفين مقارنة بسوق السيارات العاملة البنزين والذي اكتفى بالشركات المعروفة ومنتجاتها .

ويسعى صناع السيارات الكهربائية ايجاد توليفات مختلفة لتقديم سياراتهم بها، فبعضهم اعتمد على البطاريات فقط كما هو حال تسلا ، وبعضهم قدم البطاريات بالاضافة إلى محرك بنزيني يشحنها مثل معظم السيارات الهجينة Hybrid ، وبعضهم استمد شحنته من الأرض مباشرة مثلالحافلة السويسرية التي يمكن شحنها خلال 15 ثانية فقط !

وقد تكون الشركات الصينية حالياً هي الانشط في هذه المرحلة فقد تم مؤخراً تقديم عدد من الشركات مثل WM Motor وشركة Trencentوشركة Iconiq التي تتعاون مع العربية W Motors .

ومؤخراً أعلمتنا شركة Techrules (أو Tech Rules كما نفضل قرائتها) أنها بصدد تقديم نسخة انتاجية من سيارتها GT96 في معرض جنيف القادم.

وتعمل Techrules GT96 على الكهرباء ولكن تستمد الطاقة الكهربائية لمحركاتها الستة من محرك نفاث/توربيني صغير ينتج 36 كيلوواط . وهي لا تحتاج بطاريات كبيرة وبما يعني وزناً أقل واستهلاك اقل للطاقة .

وكان أن اناط الصانع الجديد تصميم السيارة المعدة للانتاج للايطالي المعروف جيوجيارو Giorgetto Giugiaro وكذلك تم التنسيق مع L.M. Gianetti المختصة بالانتاج.

وستنتج السيارة 1030 حصاناً وعزم 8640 نيوتن متر ! الامر الذي يكفي للتسارع إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.5 ثانية والوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونياً  تساوي 350 كلم/ساعة ، أما المحرك النفاث الصغير فيكفي لتشغيل السيارة لمسافة 2000 كلم قبل حاجته للبنزين مرة أخرى !

ArabsAuto Techrules GT96 Concept 6 ArabsAuto Techrules GT96 Concept 3 ArabsAuto Techrules GT96 Concept 1 ArabsAuto Techrules GT96 Concept 8 ArabsAuto Techrules GT96 Concept 7 ArabsAuto Techrules GT96 Concept 2 ArabsAuto Techrules GT96 Concept 4

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: