أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

بيك أب تويوتا تاكوما، ما له وما عليه

من المفهوم عدم معرفة العامّة في منطقتنا بالشاحنة الخفيفة – بيك أب تاكوما، فشركة تويوتا اليابانية تبيعه حصريًا لأسواق الأمريكيتين كبديل لطراز هايلوكس الذي لا يُباع هناك، أما النماذج القليلة التي تصل أسواقنا فهي استيراد خاص، وغالبًا لسيارات مستعملة. إليك تعريف مختصر إن رغبت بشرائه.

يُصنَّف تويوتا تاكوما بحجم أكبر قليلًا من هايلوكس وينافس بشكل مُباشر فورد رينجر وهوندا ريدج لاين. لكن الأمر لم يكن كذلك دائمًا، فقد ظهر الجيل الأول من تويوتا تاكوما Tacoma بأبعاد مضبوبة، ثم نما بشكل ملحوظ في الجيلين الثاني والثالث (الحالي).
وللمقارنة يصل أطول نُسخ تاكوما إلى 5.728 أمتار (مقابل 5.345 أمتار لـ هايلوكس)، كما أن وزنه أعلى بفارق بسيط (يُقارب 45 كلغ)

تم تقديم الجيل الثالث عام 2015، وهو يُجمّع في المكسيك وتكساس وسانت أنطونيو

يتوفر لـ تويوتا تاكوما خيارين من المحركات؛ بأربع أسطوانات سعة 2.7 لترين بقدرة 159 حصانًا و عزم دوران 244 نيوتن متر، أو بست أسطوانات سعة 3.5 لترات بقدرة 278 حصان و عزم دوران 359 نيوتن متر. هذا وتتوفر علبة التروس اليدوية والدفع الرباعي اختياريًا.

في الفيديو أدناه، يختبر الزميل هاني كنش تويوتا تاكوما TRD Pro للعام 2018، ويتذمر من صغر الحيّز في المقاعد الخلفية وضعف المحرك نسبيًا، فيقترح ممازحًا استبدال المحرك بآخر من طراز 2JZ! وكان لنا ذات الانطباعات عند تجربة تويوتا هايلوكس أيضًا.
علّق هاني على نظام التوجيه كهربائي الدعم، والذي لا ينقل الإحساس لما يجري على الطريق، والذي تبدو حركته أخف من اللازم على السرعات العالية وأثقل من المطلوب عند تدنّي السرعة. لكن مع كل ما سبق، يُفضل هاني بيك أب تاكوما بالمُجمل على فورد رينجر رغم أن الأخيرة تُقدم أداء أفضل… ما رأيك؟

يُشار أن تويوتا تاكوما 2021 حصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات السلامة الخاصة بالإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة NHTSA، وتصنيف جيد في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS. هذا وتشمل أنظمة السلامة مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي وخاصية كشف المشاة في الأمام، والتحذير من مغادرة المسار، يُضاف لها اختياريًا نظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية ومجسات للاصطفاف.

للعلم، تبدأ أسعار تويوتا تاكوما 2021 لنسخة SR من 26,150 دولار أمريكي، ترتفع مع نسخة SR5 إلى 27,940 دولار. ثم تأتي النُسخ الأعلى مثل TRD Sport بسعر 33,060 دولار وTRD Off-Road بسعر 34,315 دولار وليميتد بسعر 38,905 دولار. أخيرًا، تتوج عروض الطراز نسخة TRD Pro التي يبدأ سعرها من 44,075 دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: