أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

فيديو: إطلاق بورشه تايكان في الشرق الأوسط، عرض ضوئي رائع في دبي

بدأت بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح إطلاق سيارة تايكان الجديدة بعرض ضوئي متحرك خاص على واجهة برج خليفة باعتبارها أكبر شاشة عرض في العالم مع أكثر من مليون مصباح LED. يبرز العرض الذي يغطي مساحة ‎33000 متر مربع أهم المحطات في تاريخ بورشه منذ الكشف عن سيارة لونر-بورشه في العام ‎1900 وصولاً إلى الكهربائية تايكان.

برج خليفة، أطول مبنى في العالم ويبلغ ارتفاعه ‎828 متراً

تايكان Taycan هي أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه (التفاصيل الكاملة عن السيارة هُنا)، مع ذلك فإن لشركة بورشه خبرة في مجال التنقل الكهربائي منذ زمن طويل، حيث طرحت سابقًا طرازات هجينة رائدة، مثل كايين توربو ‎S E-Hybrid‎ وباناميرا توربو ‎S E-Hybrid‎.

ستطرح بورشه طراز تايكان بثلاثة طرازات؛ تايكان ‎4S بقدرة 571 حصانًا، وتايكان توربو بقدرة 680 حصانًا، وتايكان توربو S التي تصل قدرتها إلى ‎761 حصاناً. للعلم، يتسارع طراز تايكان توربو ‎S‎ من السكون إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎2.8 ثانية فقط على غرار السيارة الرياضية ذات المقعدين ‎‎911GT2 RS‎، وهو الطراز الأسرع بين طرازات تايكان الثلاثة‏.

كانت بورشه أعلنت سابقًا عن أسعار تايكان في الإمارات، حيث يبدأ -بلا مواصفات إضافية مع 431,800 درهم إماراتي (حوالي 117,500 دولار أمريكي) وهذا عند اختيار نُسخة تايكان 4 اس الأقل قدرة. أما عند طلب تايكان توربو فيرتفع السعر ليبدأ من 601,800 درهم إماراتي (حوالي 163,800 دولار). وتلي هاتان النُسخة الأقدر تايكان توربو اس بسعر يبدأ من 781,800 درهم إماراتي (حوالي 212,800 دولار). سعر مُرتفع ولكنك ستقتني بورشه.

جُهِّزت تايكان بـ ‎27 تقنية جديدة منها ‎13 تقنية تُطرح لأول مرة

وفقاً للاختبار العالمي الجديد الموحد للسيارات الخفيفة WLTP، تستطيع تايكان 4 اس -الأقل قدرة- على قطع مسافة 463 ‎‎‎كلم‎ على الشحنة الواحدة، أما النُسختين الأخرتين فتليه مع 450 كلم لطراز توربو و412 كلم لطراز تايكان توربو اس.

لشحن السيارة، يُمكن استخدام شاحن بقوة 800 فولط -أول سيارة تدخل خط الإنتاج مع نظام شحن بهذه القوة- لكن نتفهم أن هذه الشواحن ليست متوفرة حتى الآن بكثرة، لذا، استخدام شاحن التيار المتردد بقوة تصل إلى ‎11 كيلوواط في المنزل، أو في العمل عبر الشاحن الصناعي السريع، أو عبر محطة شحن عامة‏، أو حتى الشحن في مركز بورشه دبي.

صور بورشه تايكان

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: