أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن تي كروس وتحسينات للعام 2024

ظهرت فولكس واجن تي كروس T-Corss لأول مرة كطراز للعام 2019؛ وكانت أصغر وأرخص طراز في تشكيلتها للسيارات الخدماتية الرياضية والمدمجة SUV/CUV. منذ ذلك الحين باعت فولكس واجن نحو 1.2 مليون نسخة، ولكن رأينا عددًا هائلًا من الطرازات الجديدة والمُغرية في هذه الفئة، وصار لزامًا على الألمانية إجراء التحسينات للظَفَر ببعض الاهتمام أمام بيجو 2008 وثنائي رينو كابتور وميتسوبيشي ASX وعديدات أُخَر.

من الخارج، تتميز تي كروس المُحسّنة -والصور هُنا تُظهر نسخة R Line- بشريط مُضاء بعرض المقدمة بدلًا من شريط الكروم، وعلى الجانبين مصابيح متكيفة بتقنية IQ.Light LED Matrix ، كما أن المصدات مُختلفة عن السابق. المصابيح الخلفية مُختلفة أيضًا مع تفاصيل إضاءة جديدة. عدا ذلك، زادت فولكس واجن خيارات الألوان مع الأصفر العنبي والأزرق والأحمر.

في الداخل، نرى لوحة قيادة جديدة مع مواد أنعم من السابق، وشاشة أمام السائق قياسيًا -يتراوح حجمها بين 8 و 10 بوصات حسب النسخة- وشاشة وسطية مثبتة بموقع أعلى من السابق وبقياس 8 أو 9.2 بوصات حسب النسخة. وبالرغم من تذمر العديدين من الألواح اللمسية للتحكم بأنظمة التكييف في طرازات فولكس واجن الجديدة، إلا أن الشركة قررت وضع لوحة كتلك في تي كروس المُحسّنة.. لماذا؟

تعتمد تي كروس القاعدة التقنية MQB A0 التي تستخدمها فولكس واجن بولو وأودي A1 وسيات إيبيزا وأرونا، والتي تُتيح وضع المحرك عرضيًا في منطقة مُتقدمة جدًا في الأمام لإتاحة حيّز أكبر للمقصورة وصندوق الأمتعة. كما تم تعديل القاعدة بحيث أصبحت أكبر من تلك المُستخدمة في طراز جولف وإتاحة مقاعد خلفية قابلة للانزلاق بمسافة 14 سنتمتر للأمام أو الخلف. وبهذا فتأتي المقصورة فسيحة مع حيّز لصندوق الأمتعة يتراوح بين 385 و455 لتر. وإذا كنت تحتاج لتحميل المزيد فيمكنك طي المقاعد الخلفية ليرتفع الحيّز إلى 1,281 لتر، كما يتوفر خيار المقعد الأمامي القابل للطي أيضًا كخيار إضافي.

أنظمة الدفع

لم تعمل فولكس واجن على تحديث أنظمة الدفع، وبالتالي فالموجود كما السابق؛ دفع أمامي في كل النسخ، مُتصل قياسيًا بمحرك من ثلاث أسطوانات مُزود بضاغط توربيني سعة 1.0 لتر، قادر على توليد قدرة 94 حصانًا (70 كيلوواط) أو 113 حصانًا (85 كيلوواط) وفقًا لنسختك، كما وفرت العلامة الألمانية خيارًا آخر من أربع أسطوانات ومُزود بضاغط توربيني أيضًا بسعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًا (110 كيلوواط). ووفقًا للمحرك الذي سختاره ستأتي تي كروس مُجهزة بعلبة تروس خماسية أو سداسية النسب يدوية أو أوتوماتيكية سُباعية النسب.

هذا وتتوفر في فولكس واجن تي كروس بشكل قياسي عدة أنظمة لمساعدة السائق كنظام التنبيه من مغادرة المسار ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية ومثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي ورصد المشاة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للركن.

صور فولكس واجن تي كروس للعام 2024 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى