أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي فرونكس للشباب الباحث عن التميُّز

عرضت سوزوكي طرازًا جديدًا بالكامل يحمل تسمية فرونكس Fronx يُلائم الشباب الباحثين عن سيارة مُدمجة-كروس أوفر مميزة، صغيرة الحجم، أنيقة التفاصيل تصغُر طراز جراند فيتارا. إليكم التفاصيل.

تأتي سوزوكي فرونكس كنُسخة مُشتقّة من طراز بالينو الهاتشباك، مبنية على قاعدة HEARTECT المُستخدمة في معظم طرازات الشركة اليابانية، وبطول كُلِّي يقارب أربعة أمتار (3،995 ملم)، أي أطول بمقدار 5 ملم فقط من بالينو. أما المحركات المتوفرة فعاملة حصريًا بالبنزين تدفع العجلتين الأماميتين:

المحرك الأول من طراز K-Series Boosterjet تبلغ سعته 1.0 لتر واحد ومزود بضاغط توربيني يدعمه نظام هجين خفيف، وبحيث ينتج قدرة 99 حصان (74 كيلو واط) وعزم دوران 148 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك مع علبة تروس يدوية بخمس نسب أو علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

المحرك الثاني من طراز K-Series Dual Jet بسعة 1.2 لتر، يُنتج قدرة 89 حصانًا (66 كيلو واط) وعزم 113 نيوتن متر، ويرتبط لعلبة تروس يدوية بخمس نسب، أو أوتوماتيكية بخمس نسب من طراز AGS.

طوِّرت سوزوكي فرونكس في الهند عبر شركة “ماروتي سوزوكي”، وستتوفر في أسواق جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية لتُنافس أمثال هيونداي فينيو وكيا ستونيك وتويوتا ياريس كروس وام جي ZS وغيرها.

بالنسبة للشكل، فهذه هي محاولة سوزوكي الأولى في فئة “الكوبيه كروس أوفر” مع سقف مائل للخلف يُغري كما أشارت سوزوكي “الشباب الباحثين عن التميز”. الواجهة الأمامية مشابهة لطراز جراند فيتارا مع مصابيح أمامية منفصلة، وشبكة تهوية مطلية بالكروم، يُعزز مظهرها ما يُشبه لوحة الحماية السفلي. من الجانب هناك خط واضح لأقواس العجلات مع انتفاخات تُعطيه شكلًا رياضيًا، وعجلات بقياس 17 بوصة. أما في الخلف فتأتي المصابيح كشريط ممتد بعرض السيارة يعمل بتقنية LED يدنوه “مرة أخرى” ما يُشبه لوح الحماية بالفضي.

تؤكد المقصورة العلاقة الوثيقة بطراز بالينو، ولكن تأتي بتفاصيل أفخم بقليل. في الوسط هناك شاشة بقياس 9 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي لاسلكيًا وأندرويد أوتو سلكيً، وتنقل ما يجري حول المركبة عبر كاميرا محيطية. هناك أيضًا شاشة عرض أمامية ولوح لشحن الهواتف لاسلكيًا ونظام صوتي من Arkamys وفتحات تكييف هواء للمقاعد الخلفية وست وسائد هوائية.

صور سوزوكي فرونكس للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: