أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي أكروس ترفع راية النصر مُباشرةً

تحدّثنا سابقًا عن توقيع سوزوكي وتويوتا اتفاقية شراكة وتعاون عميق، نتج عنها طراز “سوايس Swace، وهي نُسخة أُعيد تسميتها من تويوتا كورولا تورينغ سبورت ممدودة الصندوق، ولدينا اليوم طراز “أَكروس Across” المُستند بدوره على الجيل الخامس من تويوتا راف 4.

تُناسب تويوتا راف 4 ومعها سوزوكي أكروس العائلات المقيمة في الحَضَر، فهي مُهذّبة وتستطيع سلوك الطرقات قليلة الوعورة من حين لآخر. لذا، فإن خيار توفير أكروس بنسخة هجينة قابلة للشحن بقابس PHEV تحديدًا خيارٌ طيبٌ يُلبّي حاجات مجتمع المدينة وضرورة تقليل الانبعاثات فيها، كما يُتيح التنقّل في “المناطق الخضراء” على الطاقة الكهربائية الصرفة.

لا توجد فروقات بين السياراتين سوى في العلامة وبعض التفاصيل في المقدمة. نظام الدفع الهجين الذي تصل قدرته إلى 302 حصانين يعتمد محرك احتراق داخلي سعة 2.5 ليتر ومحركين كهربائيين (واحد على كل محور) وبطارية باستطاعة 18.1 كيلوواط ساعي ممدودة تحت أرضية المقصورة، ويوفر بذلك أطول مدى تشغيلي على الكهرباء، حيث يصل إلى 75 كلم. بل أن سوزوكي سعيدة جدًا بسيارتها الجديدة لدرجة أنها قارنتها بعدّة طرازات أخرى مثل ايفوك الهجينة وفورد كوجا وبيجو 3008 وسيتروين C5 ايركروس وأوبل جراند لاند وكذلك ميتسوبيشي أوتلاندر لترفع بنفسها راية النصر بنفسها، ليس على صعيد المدى التشغيلي فحسب بل ونسبة الانبعاثات أيضًا.

تستطيع سوزوكي أكروس -كما تويوتا راف 4- التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6 ثوان

تتنوع ميزات السيارة بين نظام الدفع الرباعي والمقاعد الجلدية المدفأة في الأمام والخلف والمقود المُدفأ ونظام التكييف الإلكتروني بمنطقتين والشاشة الوسطية قياس 9 بوصات. كما يمكن طلب السيارة بمصابيح عاملة بتقنية LED وعجلات بقياس 19 بوصة.

تم الكشف هذه التفاصيل والأسعار مع اقتراب وصول السيارة للسوق البريطانية (يُقارب السعر هُناك 59 ألف دولار أمريكي)، ولا يُمكن البت حاليًا بالأسعار في المنطقة العربية.

على كُلٍ، إن فضّلت أن تكون سيارتك القادمة من علامة سوزوكي فيُمكنك اختيار لون الطلاء الخارجي بين ستة ألوان مُتوفرة؛ الأبيض والفضي والأسود والأحمر والرمادي والأزرق. كما ستستفيد من أنظمة السلامة والأمان التي تضم نظام التحذير من التصادم الأمامي ومثبت السرعة المُتكيّف ونظام المساعدة في بقاء المركبة في المسار.

نهايةُ، يُشار إلى أن تويوتا استفادت من شراكتها مع سوزوكي بتقديم نُسخة من فيتارا Vitara باسم تويوتا “أوربان كروزر Urban Cruiser” في الهند.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: