أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

الجيل الرابع من سوزوكي سويفت بنظام دفع هجين

عرضت شركة سوزوكي الشهر الماضي الاختبارية سويفت في معرض اليابان للتنقل، ولاحظنا آنذاك أنها تبدو جاهزة للإنتاج التجاري، وها هو الجيل الرابع يأتي بشكل مُطابقٍ لما رأينا، مع تصميم أقرب لقلوب الفتيات، ذلك أن تفاصيلها لُعبيّة لطيفة، في الأمام والخلف، ومن المُفترض أن يُساعد الشكل الجديد لغطاء المحرك بتحسين الانسيابية أيضًا. مع ذلك، أعادت سوزوكي استخدام المقابض التقليدية على البابين الخلفيين، بدلًا من المقابض المُختبأة في إطار الزجاج في الجيل الحالي.
هذا واعتمد الجيل الجديد أعمدة سقف خلفية بالأسود، بدلًا من الانعكاف اللطيف الذي تجمّل به الجيل الثالث.

تتطابق أبعاد سوزوكي سويفت الجديدة تقريبًا مع الجيل الحالي، حيث يبلغ طول السيارة 3,86 متر، وعرضها 1,695 متر. وتتوفر السيارة بتسعة خيارات ألوان، وأربعة خيارات إضافية ثنائية اللون مع سقفٍ وأعمدة سوداء.

باعت سوزوكي نحو من أجيال سويفت نحو 9 ملايين نُسخة حتى الآن

في الداخل، ستجد لوحة قيادة تقليدية جدًا -كتلك المُستخدمة في طراز بالينو، مع شاشة وسطية بقياس 9 بوصات، ومقودًا ونظام تكييف مألوفين رأيناها في العروض السابقة للشركة، والأخير يأتي الآن بأزرار بدلًا من الأقراص الدوّارة سهلة التشغيل. أما المُختلف فوجود زر لمكابح الاصطفاف بدلًا من المقبض اليدوي التقليدي – على الأقل في النُسخة اليابانية (الصور بالمقود على اليمين)، ولكن يبدو أن النُسخة المُعدّة للبيع في الأسواق الأوروبية -أو ربما بعض فئات التجهيز- ستأتي بمقبض يدوي كما في الصورة أدناه.

القاعدة التقنية مُطوّرة -على الأغلب- عن قاعدة Heartect المُستخدمة حاليًا على طرازات فرونكس وماروتي سوزوكي ألتو K10 وسيليريو. يتوفر خيار المحرك العامل بالبنزين، وهناك أيضًا نظام دفع هجين خفيف، مع محرك بثلاث أسطوانات بسعة 1.2 لتر يحمل الرمز Z12E. علبة التروس يدوية ويوجد أيضًا ناقل الحركة بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT، تقول سوزوكي إنه أخف وزنًا وأكثر هدوءًا وأكثر كفاءة مقارنة بالوحدة السابقة. هذا ويأتي الدفع بالعجلتين الأماميتين أو بالعجلات الأربعة كإضافة.
لا توجد حاليًا أرقام للقدرة أو الاستهلاك، وسنقوم طبعًا بتحديث الخبر فور توفر البيانات، لكن نُشير أن سوزوكي الحالي تُنتج من محرك الـ 1.2 لتر قدرة 82 حصانًا، ونتوقع أن يزيد هذا الرقم مع النظام الهجين الخفيف.

على صعيد آخر، ستأتي السيارة مُجهزة بأنظمة مُتقدمة لمساعدة السائق يُتيحها رادار بموجة ملليمترية، وكاميرا أحادية، ومستشعر بالموجات فوق الصوتية. يشمل نظامًا مُحسّنًا لتخفيف الاصطدام Dual Sensor Brake Support II مع رصد المُشاة والدراجين، والنظام المُساعد بالبقاء في المسار، والمُساعد بالضوء العالي، ونظام رصد تيقظ السائق، والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

من جهتنا، فضَّلنا تصميم الجيلين الأول والثاني من سوزوكي سويفت على الجيل الثالث والجيل الرابع الجديد، ويسرنا سماع رأيكم الخاص.

صور سوزوكي سويفت للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى