أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي سويفت ستصبح هجينة، وهي جاهزة للإنتاج

فضَّلنا تصميم الجيلين الأول والثاني من سوزوكي سويفت على الجيل الثالث، ذلك بالرغم من أنه احتفظ بذات الصيغة الأساسية، وبما أن الجيل الجديد ظَهَر عام 2016، فصار من الواجب تقديم جيل جديد، وفي هذا كشفت سوزوكي عن سيارة اختبارية خلال فعاليات معرض اليابان للتنقل، جاهزة برأينا للإنتاج في القريب العاجل.

يبدو تصميم سويفت الاختبارية وأبعادها قريبة جدًا من الجيل الحالي، لكن جميع ألواح الجسم فعليًا مختلفة. كما أن القاعدة التقنية ستكون مُطوّرة عن قاعدة Heartect المُستخدمة حاليًا على طرازات فرونكس وماروتي سوزوكي ألتو K10 وسيليريو. لكن المُهم بالجيل المُقبل هو نظام الدفع، حيث سيكون هجينًا مع ناقل حركة بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT، ويتضمّن محركًا صغيرة عاملًا بالبنزين بثلاث أسطوانات، لكن لا بيانات حاليًا عن أرقام القدرة أو الاستهلاك.

على صعيد آخر، ستأتي السيارة مُجهزة بأنظمة مُتقدمة لمساعدة السائق، منها نظام مُحسّن لتخفيف الاصطدام Dual Sensor Brake Support II، والنظام المُساعد بالضوء العالي، ونظام رصد تيقظ السائق.

من ناحية الشكل، ستُصبح سويفت القادمة على الأغلب أقرب لقلوب الفتيات، ذلك أن تفاصيلها لُعبيّة لطيفة، في الأمام والخلف، ومن المُفترض أن يُساعد الشكل الجديد لغطاء المحرك بتحسين الانسيابية أيضًا. مع ذلك، أعادت سوزوكي استخدام المقابض التقليدية على البابين الخلفيين، بدلًا من المقابض المُختبأة في إطار الزجاج في الجيل الحالي.

وفي الداخل، ستجد لوحة قيادة تقليدية جدًا -كتلك المُستخدمة في طراز بالينو، مع شاشة وسطية -لا نتوقع أن تتوفر على النُسخ الأقل تجهيزًا- ومقودًا مألوفًا رأيناه في العروض السابقة للشركة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى