أودي

اسبوع حافل بالانتصارات لـ Audi Sport

إنغولشتات، 8 يونيو، 2016 – شهدت علامة أودي سبورت اسبوعاً حافلاً بالانتصارات في مختلف السباقات. وخاضت سيارتا أودي R18 الاختبارات المكثفة استعداداً لسباق لومان 24 ساعة (18/19 يونيو) واكملتا إجمالي 138 شوط في يوم الاختبارات على حلبة لومان مسجلين زمن أسرع شوط أيضاً. وبالإضافة الى ذلك، دافع سائقو أودي سبورت بنجاح عن صدارة بطولة ADAC GT Masters وفي الجولة الثالثة من بطولة دنلوب للتحمل في دونينجتون، انتصار جديد يحسب لسيارة أودي R8 LMS. وفي ختام الاسبوع، حقق فريق أودي ما مجموعه 65 نقطة في تصنيف المصنعين وذلك في جولة لاوسترنج من بطولة DTM، بالإضافة الى دخول ثلاثة من سائقي أودي ضمن الخمسة الاوائل في التصنيف العام للسائقين.

Miguel Molina

اختبارات جيدة لعلامة أودي استعداداً لسباق لومان
استعدت علامة أودي جيداً لأصعب سباقات العام، سباق لومان 24 ساعة. وتغلق حلبة السباق (طول 13.629) أبوابها ليوم الاختبارات ومن ثم لأسبوع السباق فقط. وعلق الدكتور ولفجانج أولريخ، رئيس قسم السباقات في أودي قائلاً: “كان من الواجب علينا أن تستثمر الوقت لصالحنا. بدأنا الاختبارات وبحوزتنا برنامج مفصل عن ما سنفعله.” وأكملت مركبتي الأودي R18 إجمالي 138 شوط في فرنسا، ما يعادل 1,881 كيلومتر تم قطعها. وحقق لوكاس دي جراسي (البرازيل) الذي يبدأ السباق مع زميليه في الفريق لوك دوفال (فرنسا) وأوليفير جارفيس (المملكة المتحدة) بالمركبة رقم 8 زمن أسرع لفة بعد قطع المسافة في 3 دقائق و 21.375 ثانية وجزء من الثانية متقدما بزمن 0.895 عن أقرب منافسيه. السيارة الأخرى التابعة لفريق مارسيل فاسلر/أدريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا) خسرت حوالي ساعتين من الوقت في الظهيرة بعد الاضطرار الى تغيير الصمام الأمامي منهيين السباق في المركز الرابع. وأضاف الدكتور أولريخ قائلاً: “بالرغم من خسارة بعض الوقت، حققنا بعد الأهداف المهمة وسياراتنا جاهزتين تماماً.” يبدأ اسبوع السباق لعلامة أودي يوم 13 يونيو في مركز مدينة لومان ويبدأ سباق ال24 ساعة يوم 18 يونيو.

مركز على المنصة والصدارة في بطولة ADAC GT Masters
في الجولة الثالثة من موسم سباق ADAC GT Masters، دافع كل من كريستوفر ميس وكونور دي فيليبي عن صدارة ترتيب البطولة في سيارة أودي R8 LMS مونتابلاست المملوكة لفريق لاند موتورسبورت. في السباق الأول، أظهر الثنائي اداءً قوياً بعد تقدمهم من المركز 16 الى المركز السادس. في السباق الثاني، قطع الثنائي الكثير من الاشواط في المركز الرابع مع ضغطهم على صاحب المركز الثالث. وبفضل عقوبة جزائية نزلت بخصمهم في المركز الثالث قبل نهاية السباق بقليل، أنهيا السباق في المركز الثالث محافظين بذلك على صدارة البطولة بثلاث نقاط، قبل عطلة الصيف.

فريق أودي لسباقات العملاء يفوز في دونينجتون
حقق فريق أودي توكويد موتورسبورت انتصارا في الجولة الثالثة من بطولة دنلوب للتحمل في دونينجتون، المملكة المتحدة. وبدأ الفريق المكون من السائقين فيل هانسن ونيجيل موور السباق في المقدمة بسيارة أودي R8 LMS وأنهيا سباق الثلاث ساعات في المركز الأول بفارق شوط عن أقرب المنافسين وحققوا زمن أسرع شوط.

DTM: ثلاثة من سائقي أودي ضمن الخمسة الاوائل
بعد 14 يوماً من هجومه الخاطف في سباق سبيلبيرج، أبهر ماتياس اكستروم عشاق سباق DTM مجدداً بعد اداء قوي جدا في سباق يوم الأحد على حلبة لاوسترنج، حيث حارب السويدي سائق فريق أودي سبورت Abt Sportsline وشق طريقه من المركز التاسع الى الثاني. وعلق إكستروم بعد السباق قائلاً: “هذه هي خلاصة سباقات السيارات. سيارتي كانت جيدة في التصفيات، ولكنها كانت جيدة بما فيه الكفاية لتحقيق المركز التاسع على خط البداية. ولكن في السباقات الطويلة، يمكنك تحقيق الكثير من خلال الخبرة والاستراتيجية والقيادة ضمن الوتيرة المناسبة كما كان الحال اليوم.”
وحقق كل من مغويل مولينا وجيمي جرين لعلامة أودي المركزين الأول والثاني على التوالي في سباق يوم السبت. وانتظر مغويل مولينا لمدة 67 سباقاً قبل تحقيق انتصاره الأول في بطولة DTM. واحتاج السائق الكتالاني من فريق أودي سبورت Abt Sportsline الى سبعة محاولات لإحراز الانتصار الثاني.
ودخل مولينا في تحدي مع سيارة أودي الشقيقة من فريق أودي سبورت روزبرج بقيادة جيمي غرين الذي فاز بسباق لاوسترنج العام الماضي بعد تحدي أيضا مع مولينا. وشهد سجال العام الماضي مفارقات قوية مثل بدء سباق هذا العام في نفس الترتيب وخسارة مولينا للمركز الثالث بعد 24 شوط.
وعلق مولينا قائلاً: ” هذه المرة، لن أضع الفوز يفلت مني.” وبدأ مولينا السباق خلف جيمي غرين ومن ثم مركز الصدارة في الشوط الثامن منهياً السباق بأفضلية 2.5 ثواني. ويضيف مولينا قائلاً: “نحن منافسين أقوياء في لاوسترنج، سيارتي كانت سريعة جداً خلال السباق التأهيلي والرئيسي.
وحققت أودي ما مجموعه 65 نقطة وتحتل المركز الثاني بعد BMW في تصنيف المصنعين. أما في تصنيف السائقين، يقع ثلاثة من سائقي أودي ضمن المراكز الخمسة الأولى وهم ماتياس اكستروم (46 نقطة) وجيمي جرين (45 نقطة) و إدواردو مورتارا (44 نقطة).

أودي RS 5 DTM تلتقي أودي R8 LMS
التقت سيارة أودي RS 5 DTM مع سيارة أودي R8 LMS من فئة GT3 على حلبة السباق للمرة الأولى خلال مهرجان لاوسترنج لرياضة السباقات. وانتهز كونور دي فيليبي، متصدر بطولة ADAC GT Masters مع زميله كريستوفر ميس، فرصة التقاط الصور مع إدواردو مورتارا وتجربة سيارته Castrol EDGE Audi RS 5 DTM.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: