خبر اليومسوبارو

سوبارو فورستر العتيدة بين السيارات المدمجة العديدة

إليكم خيار مختلف عن عوام السيارات المُدمجة – كروس أوفر: سوبارو فورستر التي تتميّز بهيكل مُرتفع وقدرات طيبة على الطرقات الوعرة مع نظام الدفع الرباعي المعروف ومركز ثقل منخفض بفضل المحرك الأفقي متعاكس الأسطوانات وصندوق واسع فعلًا.

في زُحام السيارات المُدمجة العديدة والتي صار أغلبها يوفر الشكل فقط دون أية قدرات إضافية على الدروب الوعرة، قد ينسى البعض سوبارو فورستر العتيدة، رُبما لأن ترويج الشركة لمنتجاتها ضعيف نسبيًا، ورُبما يلهث البعض وراء الشكل العصري متناسين الهدف الأصلي من امتلاك هذا النوع من السيارات.
امتلكنا سوبارو فورستر من الجيل الثالث، وأعجبنا فيها الحيّز الواسع والتوازن في المنعطفات، كما كانت مريحة للقيادة وقليلة الأعطال، لمحركها مزايا عديدة، ولكن يَصعُب معه استبدال بعض القطع مثل شمعات الاحتراق. بأي حال، ننصح باقتناء هذه السيارة، كما نُشجّع المهتمين تجربة الجيل الخامس -قُدِّم العام 2018، صحيح أن تجربتنا معه كانت قصيرة، ولكن فاجأنا برفع مستوى الراحة بشكل كبير، والدعم الجيد الذي وفّرته المقاعد في الرحلات الطويلة، كما أن المحركات المتوفرة ناعمة التشغيل وتوفر أداء طيبًا.

سوبارو فورستر 2022

سوبارو فورستر 2022

نصل هُنا لآخر التحسينات التي حصلت عليها سوبارو فورستر والتي ستتوفر في طرازات العام 2022. تتميّز السيارة من الخارج بواجهة جديدة مع مصابيح مُختلفة التصميم ومصابيح للضباب عاملة بتقنية LED وعجلات جديدة وخيارات إضافية للطلاء الخارجي وبعض التفاصيل الثانوية الأخرى.

تقنيًا، أُعيدت هندسة نظام التعليق -الجيد أصلًا- لتوفير المزيد من الراحة، كما تحسّن نظام الأمان Eyesight Safety من سوبارو مع اعتماد كاميرا أمامية بزاوية أوسع وبرمجة يُمكنها التعامل مع المزيد من ظروف القيادة.

تنافس فورستر سيارات مثل تويوتا راف 4 وهوندا CR-V ومازدا CX-5

سوبارو فورستر 2022

حتى الآن تم الإعلان عن مواصفات السيارة في السوق اليابانية، وعليه نذكر بيانات المحركات مع عدم تأكيد إمكانية وصولها للشرق الأوسط، وهي كالآتي:

  • نظام دفع e-Boxer الهجين، مع محرك سعة 2 ليترين بقدرة 150 حصان
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بضاغط توربيني ليوفر قدرة 174 حصان وعزم 300 نيوتن متر

هذا ويشار إلى أن سوبارو فورستر تتوفر حاليًا في منطقتنا بالمواصفات أدناه، وسيتم إعلامكم فور وصول بيانات نسخة العام 2022:

 سوبارو فورستر
المحركأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر
القدرة126 كيلوواط

169 حصان

العزم235 نيوتن متر
علبة التروسناقل حركة CVT
الدفعأمامي أو بالعجلات الأربعة
السعر يبتدأ من105900 درهم إماراتي
استهلاك الوقود8.1 لتر / 100 كلم
مواصفات السلامةسبع وسائد هوائية
 نظام التحكم بالثبات
 5 نجوم في اختبار السلامة
حجم صندوق الأمتعة422 لتر
الكفالة3 سنوات بغض النظر عن المسافة

صور سوبارو فورستر الجديدة للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: