أحدث المواضيعخبر اليومفيات

فيات سترادا في الشرق الأوسط الآن

تُخطط فيات للتوسّع في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، لذا، فستأتينا بالجيل الثاني من البيك أب الصغير سترادا Strada، والذي يُباع في البرازيل وبعض دول أمريكا الجنوبية.

إنها المركبة الأكثر مبيعًا في البرازيل منذ العام 2021، حيث بيع منه هُناك حتى الآن نحو 400 ألف وحدة، لكن البيان الصحفي الذي نشرته يوم أمس عن توفير سترادا في الشرق الأوسط وإفريقيا مُقتضب جدًا، فلا ذِكر للمعلومات التقنية ولا الأسعار، وإنما توضيح أن المزيد من التفاصيل ستصل للأسواق المعنية من الوكلاء المحليين.

بما سبق، نستعرض بشكل عام الطراز الجديد في نُسخه المُتنوعة، حيث يأتي بفئتين؛ إما مفردة المقصورة أو مزدوجة رباعية الأبواب وذلك لصالح الركاب على حساب الحمولة، ولا يوجد الكثير للحديث عنه فيما يتعلق بالتصميم الخارجي المشابه لـ فيات تورو، والذي وإن كان بسيطاً بعض الشيء إلا أنه لا يخلو من اللمسات المبتكرة مثل شكل المصابيح الخلفية فضلاً عن التفاصيل المفيدة في حيز التحميل.

في الداخل كل شيء في مكانه، ويمكن طلب شاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم نظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، هذا إلى جانب تجهيزات أخرى مثل كاميرا خلفية ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومصابيح LED وغيرها.

تستطيع سترادا حمل وزن يصل إلى 700 كلغ وقطر ما يزن 400 كلغ، فيما يتسع الصندوق إلى 691 ليتراً من الحمولة في فئة المقصورة المزدوجة أو 1,143 ليتراً للمقصورة المفردة.

لا تتوقعوا الكثير على صعيد المحركات المفترض بأنها للأعمال الخفيفة. يمكن الحصول على محرك سعة 1.4 ليتر بقدرة 84 حصاناً و118 نيوتن متر للعزم أو سعة 1.3 ليتر مع ضاغط توربيني بقدرة 98 حصاناً و128 نيوتن متر للعزم، وبغض النظر عن المحرك تأتي علبة تروس يدوية خماسية النسب بشكل قياسي مع نظام دفع أمامي ويغيب نظام الدفع الرباعي عن لائحة الخيارات.

أخيرًا، يُشار إلى أن البيك أب الصغير سترادا يُسوَّق في المكسيك و14 دولة أخرى تحت اسم رام 700. وبخصوص الصورة أدناه فهي خاصة بالنسخة المتوفرة في البرازيل، والنُسخ البسيطة في الصور السابقة خاصة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى