أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا ستينجر ونُسخة احتفالية قبل نهاية الإنتاج

يبدو أن كيا ستُنتهي إنتاج طراز ستينجر قريبًا، فقد أعلنت الأمس عن نُسخة احتفالية، محدودة بـ 1000 ألف وحدة، تشكِّل -وفق البيان الصحفي من كيا- رسالة تقدير للطراز.

ستأتي النُسخة المُسماه Tribute Edition بمحرك مكون من ست أسطوانات V6 سعة 3.3 لترات، ومُزود بضاغطين توربينيين. لم تتطرق كيا للتفاصيل التقنية الخاصة بهذا المحرك، ولكن من المفترض أنه من طراز لامبدا Lambda II، يُنتج قدرة 368 حصانًا (274 كيلوواط) وعزم 510 نيوتن متر. فإن كان الأمر كذلك، ستتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.9 ثوان.

لكن المحرك ليس المُهم هُنا، وإنما التفاصيل الخارجية، حيث سيُتاح للعملاء اختيار الطلاء بالأخضر أو بالرمادي المطفي -كما في الصور، وهناك أيضًا بعض التفاصيل بالأسود مثل أغطية المرايا الجانبية وملاقط الكبح من بريمبو Brembo والعجلات مقاس 19 بوصة.

في الداخل، ستجد الجلد البني من نوع تيراكوتا Terracotta، واضح المسام ومن المفترض أنه طبيعي، مع صبغة من الزيوت والشموع تُعطيه لمعانًا جزئيًا. كما أن وحدة التحكم الوسطية والمنطقة حول مقابض الأبواب مزينة بقطع بلاستيكية تُحاكي بشكلها ألياف الكربون. المقاعد مُلبسة الجلد المذكور، وتقول كيا أنها أضافت شعار على شكل دبور على مسند المقاعد، لكنها لم تزودنا سوى بالصور الثلاث المرفقة بالخبر هُنا.

ستتذكر دائمًا أن نُسختك من كيا ستينجر مميزة، فعتبة الباب من جانب السائق مرقّمة مع إشارة لوجود 1000 وحدة فقط على مستوى العالم.

يُشار إلى أن كيا قامت بعدة تحسينات على طراز ستينجر العام الماضي، مع المصابيح بتقنية LED ذات الطابع الداكن في الأمام، والشريط ضوئي الذي يصل بين المصباحين الخلفيين ويتماشي مع شكل عاكس الهواء، كما أن مصابيح الانعطاف جاءت بوحدة مؤلفة من 10 مصابيح LED صغيرة مُرتّبة بشكل راية العلم الشطرنجي المستخدمة للإشارة إلى نهاية السباقات. وفي الداخل أصبحت شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصات وتوسّطت العدادات أمام السائق شاشة بقياس 7 بوصات. إلى ذلك تم اعتماد مرآة رؤية خلفية بلا حواف، وإضاءة خافتتة للمقصورة يُمكن اختيار لونها بين 64 لونًا.

أخيرًا، يُذكر أن كيا ستينجر صُمِّمت من قبل بيتر شراير Peter Schreyer وغريغوري غيوم Gregory Guillaume وطبقًا للأخير، فإن بعض إيحاءات التصميم لـ ستينجر جاءت من زجاجات الكوكا كولا! أما هندسة نظام الدفع فكانت تحت إشراف البرت بيرمان Albert Biermann الذي عمل سابقًا رئيساً لفرع M في BMW.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: