أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي ستارجيزر اكس، للعائلة بلا بَذَخ

اسمها ستارجيزر Stargazer، أي مُراقب النجوم، ولكن لا تأتي هذه السيارة بفتحة سقف!

عرضت هيونداي طرازًا جديدًا يحمل اسم ستارجيزر اكس مخصص لأسواق مُحددة، حيث من المُفترض أن يُباع أولًا في جنوب شرق آسيا، وربما يتوفر في بعض دول منطقتنا لاحقًا.
إنه خيار مُناسب ورخيص للعائلات، حيث يتّسع لسبعة ركاب، ولكن دون بذخ السيارات الخدماتية الرياضية الفخمة، ولا تكلفة تشغيلها، ولا صعوبة ركنها. فالسيارة الجديدة صغيرة الحجم من الخارج، وتعتمد هندسة تُتيح ضبَّ بعض المكونات التقنية أسفل المقصورة.

يُمكن اعتبار هذا النوع من المركبات أنسب لمن يحتاجون سيارة واسعة دون تطلب حيز تحميل ضخم، فخلف مقاعد الصف الثالث يبلغ حجم حيز التحميل 200 لتر فقط، فإن أردت المزيد فعليك بالتخلي عن راكبين وطي صف المقاعد الثالث للحصول على حيز 585 لترًا.

التصميم الخارجي متواضع أيضًا، مع مقدمة مُشابهة لطراز ستاريا الأكبر حجمًا، ومصابيح خلفية مثلثة ، وعجلات صغيرة بقياس 17 بوصة تكشف عن التوجه الاقتصادي للمركبة. هذا ويبلغ طول هيونداي ستارجيزر اكس نحو 4.5 أمتار، أما ارتفاعها عن الأرض الذي يبلغ 20 سم فمناسب تمامًا في الطرقات سيئة التعبيد أو المليئة بالحفر، وليس بالسير على الطرقات الوعرة، فالدفع يتم بالعجلتين الأماميتين حصرًا.

المحرك يعمل بالبنزين، وهو بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر، يُنتج قدرة 113 حصانًا (85 كيلوواط) وعزم دوران 144 نيوتن متر. أما علبة التروس فيدوية بست نسب، ويمكن طلب ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT.

مقصورة جيدة التجهيز

في الداخل، يمكن طلب المقصورة بست مقاعد بدلًا من سبعة، وهناك شاشة وسطية بقياس 8 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية، وأخرى أمام السائق بقياس 4.2 بوصة، وإضاءة محيطة ، ونظام صوتي من Bose، والعديد من جيوب التخزين وتوضيب الأشياء، وفتحات تهوية في السقف، وطاولات قابلة للطي في ظهور المقاعد الأمامية وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا.

يُلاحظ ارتفاع الصف الثالث بشكل واضح بالمُقارنة مع مقاعد الصف الثاني، ويبدو لنا المكان أنسب للأطفال

كما أن الأنظمة المُساعدة بالقيادة عديدة ومُشتركة مع طرازات هيونداي الأخرى، مثل النظام المُساعد بالحفاظ على المسار مع خاصية التنصيص، ومثبت السرعة، ونظام الخروج الآمن، ورصد حركة المرور عند الرجوع للخلف، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، وغيرها.

نهاية، ستنافس هيونداي ستارجيزر اكس مركبات من عيار ميتسوبيشي اكسباندر كروس، أما السعر فيبدا من نحو 22,160 دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى