أحدث المواضيعخبر اليوم

تواتارا تصل الإنتاج وعينها على لقب أسرع سيارة في العالم

قد لا يعرف كثيرون منا سيارة تواتارا Tuatara من شركة SSC الأمريكية، بالرغم من ظهورها في عدة مناسبات منذ العام 2012، وهم معذورون حقيقة، ذلك أن السيارة الأمريكية الخارقة لم تصل للإنتاج.. حتى الآن.

أكدت شركة اس اس سي الأمريكية صاحبة طراز Ultimate Aero حامل لقب أسرع سيارة في العالم بين الأعوام 2007 و2010، أكدت بدء إنتاج نُسخة من طراز تواتارا الجديد بالكامل، ستُسلّم في الربع الثالث من العام الحالي، وعلى أن يليها إنتاج النُسخ المئة كاملة في مصنع الشركة في واشنطن.

ما الذي ننتظره؟

تضع SSC نُصب أعينها لقب “أسرع سيارة في العالم” مرّة أخرى، كاستمرار بديهي لإنجاز طراز Ultimate Aero الذي حقق سرعة 412.28 كلم/ساعة حتى وصول بيوغاتي فيرون سوبر سبورت في العالم 2010 وتحقيق سرعة 431.07 كلم/ساعة. ولكن المهمّة لن تكون سهلة، فمنذ ذلك الحين كُسر الرقم مرّة أخرى مع كونيجسيج أجيرا RS الذي وصلت إلى سرعة 447.19 كلم/ساعة.

إلى ذلك، هُناك هينيسي فينوم اف 5 أيضًا، التي تتحضّر منذ فترة لكسر الرقم القياسي لـ كوينجسيج السويدية.

لم تُصرح الشركة بأية تعديلات تقنية جديدة، وعليه فيُنتظر أن تُبقي تواتارا Tuatara على محرك الثماني اسطوانات سعة 5.9 لتر والمزود بضاغطين توربينيين لينتج قدرة 1350 حصان (على بنزين 91 أوكتان)، ويُشار إلى أن المحرك قادر على اخراج 1750 حصان أما استُخدام وقود E85 المكوّن من البنزين والإيثانول! وللمقارنة تبلغ قدرة كوينيجسيج أجيرا آر 1360 حصان، وبيوغاتي شيرون 1500 حصان، وهينيسي فينوم اف5 1600 حصان.

بالنسبة للانسيابية، تتفوق تواتارا أيضًا مع مقاومة 0.279 فقط، بينما تصل نسبة الجر الهوائية في هينيسي وكوينيجسيج إلى 0.33 وتزيد في بيوغاتي عن ذلك لتصل إلى 0.36.

تقول الشركة أن علبة التروس ستكون يدوية من سبع نسب ولكنها بآلية تعشيق مؤتمتة، وفي حين لا يُمكن تخيل ما ستكون عليه علبة تروس كهذه، أو اذا كانت ستتشابه مع علبة التروس اليدوية أوتوماتيكية التشغيل الأخرى مثل DSG من فولكس واجن وسيليسبيد من ألفاروميو وغيرها، لم تكشف الشركة عن أية تفاصيل أخرى هذا الصدد، ولكن أكدت بأن تواتارا ستتمكن بسهولة من تحطيم رقم التسارع والسرعة الحاليين.

صور النموذج الأوليّ للسيارة

صور اس اس سي تواتارا بحلتها شبه النهائية، والتي تم تقديمها خلال مسابقة الاناقة في بيبل بيتش

علبة التروس اليدوية ذات التشغيل المؤتمت

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: