أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

سوبارو سبورت موبيليتي، سيارة لرالي عام 2040

يعرف الجميع تاريخ سوبارو في عالم الراليات، ويستطيعون التحدث بإسهاب عن قدرات نظام الدفع الرباعي الخاص بالشركة، كما يتغنّى مقتنو سيارات سوبارو بعملانية واعتمادية ممتازة، فيما تُظهر اختبارات السلامة تفوّقًا واضحًا يجعل سيارات سوبارو من الأفضل في هذا المجال. غير أن قدرات قسم التسويق واهتمام سوبارو بالترويج لعلامتها مُتواضع برأينا، إنها شركة تعمل بصمت، وتترك للمُستهلك الواعي اتخاذ القرار.

ويبدو أن مُصممي الشركة يتعاملون بذات الكيفية من المشاريع المُستقبلية، فهم لا يُلاحقون الشركات الأخرى، ولا يستنسخون ما هو رائج، ولعل الاختبارية سبورت موبيليتي Sport Mobility التي كُشِفَ عنها خلال فعاليات معرض اليابان للتنقل خير مثال. فتصميم السيارة مُختلف تمامًا عن لُغات التصميم الدارجة، ويتمسّك بأسس نجاح السيارات الرياضية؛ خفة الوزن وصِغر الحجم.

عُرِضَت سوبارو سبورت موبيليتي مع صورٍ قليلة فعليًا، أهم ما تُظهره طابع يرتبط بنجاحات سوبارو في رياضة السيارات، حيث العجلات الكبيرة، واللون الأزرق الذي طُلِيَت به سيارات الرالي للشركة في منتصف التسعينات. التفاصيل المشغولة من ألياف الكربون المُقولبة عديدة وتشمل الجزء السُفلي من السيارة بالكامل، والعجلات أيضًا التي تُشبه الخلية سُداسية الأضلاع.

عدا عن ذلك تأتي المصابيح الأمامية بانتفاخين أقرب لوسط السيارة، رُبما لتُحاكي مصابيح الإنارة العالية في سيارات الرالي، فيما تختلف علامة سوبارو في المقدمة والاسم في المؤخرة بكونها مُضاءة.
هُناك تمييز واضح لأقواس العجلات، تبدو معه وكأنها مُنفصلة، وبالمُجمل لا يُمكننا الحُكم على أناقة التصميم أو جماله، رُبما ستبدو السيارة أجمل بلون مُختلف، أو تفاصيل أهدأ. أما الأكيد فهو إمكانية اعتبار هذه السيارة مُخصصة للرالي، وكأنها قادمة من العام 2040!

محركات كهربائية ودفع رباعي

لم تتطرّق سوبارو لنظام الدفع، ولكنها قالت أنها كهربائية بالكامل، وبدفع رُباعي. وركّزت في بيانها الصحفي على عُنصرٍ مُهمٍ يُزعجنا باستمرار في السيارات الحديثة، وهو مجال الرؤية للخارج. فقوانين السلامة تستدعي حاليًا رفع خط النوافذ وغطاء المحرك لمستوى سلامة أعلى، أما سوبارو فقامت بقلب ذلك، فأتت بوضعية قيادة مُنخفضة وخط نوافذ منخفض جدًا وجسم نحيل. من المُؤكد أن تبدو السيارة صغيرة جدًا مقارنة بالسيارات الحديثة.

يُشار إلى أن سوبارو BRZ الحالية تأتي بدفع للعجلتين الخلفيتين حصرًا، ولكن للشركة اليابانية تاريخ في سيارات الكوبيه ذات الدفع الرباعي، مثل Leone من السبعينات والثمانينات وXT/Vortex/Alcyone من الثمانينات، وبالتأكيد SVX الأنيقة.

سوبارو SVX
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: