خبر اليومرولز رويس

رولز رويس سبيكتر حيلة أم خداع نظر؟

كشفت رولز رويس عن الصور التشويقية لأولى سياراتها الكهربائية بالكامل والتي ستحمل تسمية سبيكتر Spectre، وهي سيارة كوبيه بأبواب تفتح للخلف وأبعاد مُقاربة لطراز رايث.

كانت الشركة البريطانية كرّرت فكرة تقديم سيارة كهربائية عبر نموذج 102EX الاختبارية المصنوع على قاعدة فانتوم وكذلك عبر 103EX الاختبارية، أما اليوم فتأتينا بطراز سبيكتر الكوبيه مع وعود بأن يصل الأسواق مع نهاية العام القادم 2023. لكن بتدقيق النظر في إحدى الصور الرسمية، وفي محاولة لتتبع خطوط الواجهة، وجدنا مشكلة لم نستطع فهمها… فعلامة رولز رويس ليست منتصف المقدمة، وكذلك الحيز المُخصص لرقم السيارة لا يُنصِّف المصد الأمامي، ومع مزيد من التدقيق نشك أن الصورة معدّلة لكي تبدو السيارة أعرض، فهل هي حيلة أم خداع نظر؟
بأي حال، حاولنا تعديل الصورة لتصبح منطقية الأبعاد وبيّنا الخطوط الرئيسية.

سيعتمد طراز سبيكتر القاعدة التقنية الخاصة بسيارات رولز رويس وهي مصنوعة من الألمنيوم ومستخدمة في طرازات فانتوم وكولينان وجوست، أما الشكل العام يكاد يتطابق مع طراز رايث، لكن بواجهة مُختلفة وعجلات جديدة توفر انسيابية أفضل. وللعلم، فطراز رايث وشقيقه المكشوف داون أقدم الطرازات في تشكيلة رولز رويس، وربما حان الوقت لاستبدالهما.

يقول تورستن مولر-أوتفوس Torsten Müller-Ötvö الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية في الفيديو أدناه أن طراز سبيكتر سيؤدي ما مجموعه 2.5 مليون كيلومتر من اختبارات القيادة في جميع الأحوال الجوية وعلى تضاريس مختلفة حول العالم، وسيحاكي ذلك ما مقداره 400 عام من الاستخدام حسب معدل قيادة مُلّاك سيارات رولز رويس.. بحسبة بسيطة يمكن القول أن أصحاب سيارات رولز رولز يستخدمونها مسافة 6250 كلم سنويًا.

لا توجد حتى الآن معلومات عن سعة البطارية والمدى التشغيلي، ولا القدرة والعزم، لكننا سنقوم بمتابعة التطورات لتزويدكم بها فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: