أحدث المواضيعخبر اليومرولز رويس

رولز رويس سبيكتر تتجوّل في الأنحاء، وهذا شكلها

كشفت رولز رويس قبل أشهر عن الصور التشويقية لأولى سياراتها الكهربائية بالكامل والتي ستحمل تسمية سبيكتر Spectre. والآن تبدأ بتجارب القيادة للسيارة الكوبيه، إليك ما نعرفه حتى الآن.

كانت الشركة البريطانية كرّرت فكرة تقديم سيارة كهربائية عبر نموذج 102EX الاختبارية المصنوع على قاعدة فانتوم وكذلك عبر 103EX الاختبارية، أما اليوم فتأتينا بطراز سبيكتر الكوبيه مع وعود بأن يصل الأسواق مع نهاية العام القادم 2023 كطراز للعام 2024.

التصميم العام والأبعاد تُقارب طراز رايث، ولكن الواجهة مُختلفة بشكل واضح؛ هناك مصابيح مستطيلة منفصلة، وفتحة تهوية أصغر -بمقاييس رولز رويس. العجلات الجديدة ستوفر انسيابية أفضل، أما من الجانبين والخلف فتبدو السيارة وفيّة تمامًا لنمط التصميم الذي تتبعه الشركة البريطانية منذ عقود… بل وحتى لدرجة الملل!

للعلم، فطراز رايث وشقيقه المكشوف داون أقدم الطرازات في تشكيلة رولز رويس، وربما حان الوقت لاستبدالهما.

رسم على الكمبيوتر من تنفيذ الزميل يونس الناني اعتمادًا على الصور التشويقية المُمَوَّهة

الأبواب الجانبية ستفتح للخلف، وغالبًا سيتم تشغيلها كهربائيًا كما هو معروف في سيارات الشركة. في الحقيقة، سيعتمد طراز سبيكتر القاعدة التقنية الخاصة بسيارات رولز رويس وهي مصنوعة من الألمنيوم ومستخدمة في طرازات فانتوم وكولينان وجوست.

يقول تورستن مولر-أوتفوس Torsten Müller-Ötvö الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية أن طراز سبيكتر سيؤدي ما مجموعه 2.5 مليون كيلومتر من اختبارات القيادة في جميع الأحوال الجوية وعلى تضاريس مختلفة حول العالم، وسيحاكي ذلك ما مقداره 400 عام من الاستخدام حسب معدل قيادة مُلّاك سيارات رولز رويس.. بحسبة بسيطة يمكن القول أن أصحاب سيارات رولز رولز يستخدمونها مسافة 6250 كلم سنويًا.

لا توجد حتى الآن معلومات عن سعة البطارية والمدى التشغيلي، ولا القدرة والعزم، لكن تشير بعض المصادر إلى أن سيارات رولز رويس الكهربائية القادمة ستتشارك مع بي ام دبليو i7 الكهربائية، وهذا أمر معهود في السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي، فـ بي ام دبليو تملك شركة رولز رويس.

بما سبق، يُتوقَّع أن تصل قدرة المحركات الكهربائية إلى 740 حصانًا وأن تبلغ طاقة البطارية 120 كيلوواط ساعي لإتاحة مدى تشغيليًا يُقارب 700 كلم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: