أحدث المواضيعخبر اليومكيا

تحسينات بسيطة لـ كيا سونيت للعام 2024

كشفت كيا عن طراز سونيت Sonet -الكروس أوفر- الصغير أولًا في الهند عام 2020، وما لبث أن وصل الشرق الأوسط عام 2021 وبعض الأسواق الناشئة الأخرى أيضًا باعتباره مركبة مناسبة للشباب بحجم الهاتشباك ولكن مع خلوص أعلى بقليل. والآن تأتينا كيا بتحديثات على سيارتها الصغيرة للعام 2024.

تشمل التعديلات الخارجية واجهة مُختلفة مع مصابيح LED تنعكف فيها مصابيح الإضاءة النهارية لتؤطر حواف الواجهة، وشبك تهوية أكبر، ومصد مُختلف أيضًا يزيد الإحساس بعرض السيارة. الألواح المعدنية بقيت كما هي لغطاء الصندوق والأبواب، لكن هناك عجلات بتصاميم جديدة بقياس 16 بوصة، ومصابيح مختلفة في الخلف مع مصد جديد، وخيارات إضافية لألوان الطلاء.

في الداخل، تبقى لوحة القيادة على حالها، مع شاشتين بقياس 10.25 بوصة لكل منهما، لا يُمكننا البت إن كانتا متوفرتان على جميع النُسخ. ولكن كما سابقًا يمكن إقران النظام المعلوماتي الترفيهي بالهواتف الذكية، وتتوفر قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا ونظام صوتي من بوز Bose ومقاعد مهوية ونظام تكييف مع مرشّح “فيروسات” لتنقية الهواء.

الأهم يتعلق بأنظمة السلامة والأمان، والتي تشمل رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والكاميرات الجانبية التي تُظهر ما يجري بجانب المركبة عن تشغيل الغمازات، يُضاف إليها الكاميرا الخلفية، ورصد المشاة والدراجين في الأمام، وصد تيقظ السائق، وست وسائد هوائية، والتنبيه من احتمالية التصادم الأمامي، والنظام المُساعد بالبقاء في المسار.

كيا سونيت، أنظمة الدفع

خيارات نظام الدفع للسيارة التي تعتمد القاعدة التقنية K2 كما هي، ترتبط حصريًا للعجلتين الأماميتين، وكالتالي:

  • محرك سمارت ستريم MPi سعة 1.2 لتر بقدرة 82 حصانًا (61 كيلوواط) وعزم 115 نيوتن متر
  • محرك سمارت ستريم MPi سعة 1.5 لتر بقدرة 113 حصانًا (85 كيلوواط) وعزم 144 نيوتن متر
  • محرك كابا T-GDi سعة 1.0 لتر بقدرة 118 حصانًا (88 كيلوواط) وعزم 172 نيوتن متر
  • محرك سمارت ستريم CRDi عامل بالديزل ينتج قدرة 114 حصانًا (85 كيلوواط) وعزم 250 نيوتن متر إن ارتبط بعلبة التروس الأوتوماتيكة و99 حصان و240 نيوتن متر مع علبة التروس اليدوية.

أخيرًا، يُشار أن التصميم العام لكيا سونيت مستوى من صغار الفيلة، وفي هذا قال كريم حبيب، رئيس قسم التصميم في كيا، أن “الدغافل” قوية ومرحة وودودة في ذات الوقت، وشرح ايحاءات التصميم بالخطوط على غطاء المحرك وانتفاخات أقواس العجلات والوقفة القوية للمركبة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى