أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

طلَّة جديدة للجيل الخامس من هيونداي سانتافي 2024

ما زال الجيل الرابع من هيونداي سانتافي جميل القسمات منذ تقديمه عام 2018، ولكن بالرغم من حصوله على تحسينات عدة عام 2021 وصلت للجذور، إلا أن خطوط المقصورة أصبحت قديمة الطابع بالمقارنة مع الطرازات الأخرى لدى الشركة الكورية. أما الآن، فلدينا جيل جديد بالكامل، نشرت هيونداي صورًا تشويقية له تُظهر التصميم الخارجي والداخلي، على أن تنشر المعلومات التقنية الشهر القادم.

المظهر الخشن المُضلّع هو العنوان، مع مصابيح أمامية وخلفية نهارية ترسم شكل الحرف H، وواجهة واثقة تُعيد رسم الحرف H عبر المصد الأمامي. أقواس العجلات مُضلّعة مرّة أخرى تحيط بالعجلات بقياس 21 بوصة، والأبواب واسعة، كما يوجد هناك تفاصيل جديدة للنافذة الجانبية الخلفية تُقلل “بصريًا” من الامتداد الكبير للسقف والنوافذ، وتوازن بين خط السقف المائل بشكل طفيف والمقدمة المُرتفعة.

ثم نصل إلى الخلف، حيث قررت هيونداي تثبيت المصابيح الخلفية في موضع منخفض تمامًا لا نجد أنه يتناسب والشكل العام للسيارة، بل يخلق الشعور بالشك -برأينا- بقدرات السيارة على الطرقات الوعرة! قد تكون هيونداي تعمّدت ذلك لتلطيف الطابع العام، فالسيارة موجّهة للعائلات بالمقام الأول، ويقول سانج يوب لي، رئيس مركز التصميم العالمي في هيونداي، أن السيارة “تحقق توازنًا مثاليًا بين حياة المدينة والأماكن الخارجية الرائعة، حيث تتعامل مع كل شيء بدءًا من مسارات الرحلات العائلية المزدحمة إلى مغامرات التخييم بالسيارات”.
الحديث إذًا عن سيارة مناسبة للمُدن ورحلات التخييم، ولا يصح أن تحاول بها عبور المسالك شديدة الوعورة.

نبقى في الخلف، حيث يفتح باب الصندوق الواسع ليكشف عن حافة تحميل منخضة تمامًا، ووفقًا لهيونداي فهي أشبه بـ “الشُرفة” تُناسب الاستخدام في رحلات التخييم، وتسهل تحميل الأمتعة أو عربات الأطفال أو دراجاتهم وحاجياتهم عند التنقّل في المدن.

لم تكشف هيونداي عن الأبعاد، ولم تُفصح عن أرقام القدرة أو العزم ولا ماهية المحركات المتوفرة، ولكن تقول أن الجيل الخامس يتميز بقاعدة عجلات طويلة وحيز كبير للأمتعة. كما أن مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطي بالكامل ستوفر أفضل مساحة داخلية في الفئة.

مقصورة واسعة وعملانية

في الداخل تبدو المقصورة هادئة مريحة التصميم، مع تركيز المصممين على تأكيد الخطوط الرأسية والأفقية للإشارة إلى الانفتاح. كما تساعد المقاعد وبطانات السقف ذات اللون الفاتح على خلق إحساس باتساع المقصورة. من جهة أخرى، تُضيف المواد الفخمة مثل التطعيمات الخشبية ذات الملمس الناعم والمقاعد المطرزة إحساسًا بفخامة المركبة.

لوحة القيادة تتشابه بخطوطها العامة مع ما رأيناه في أيونك 6 وأيونك 5، ولكن تزيد في حداثتها مع شاشة منحنية تربط بين العدادات الرقمية بقياس 12.3 بوصة والنظام المعلوماتي الترفيهي الذي يتوسط لوحة العدادات -لاحظ الإضاءة الخافتة خلفهما. هناك صندوقان للقفازات ومُتّسع عملاني ومناسب لهاتفين مع مخارج طاقة وقاعدتين للشحن اللاسلكي، وفوق مساحة مُخصصة لأزرار نظام التكييف ممتازة برأينا لانفصالها عن الشاشة العلوية. أما في الأسفل فهناك حيز لتوضيب المزيد من الأشياء… علبة مناديل ورقية كما تقترح هيونداي بالصور.

سننشر المزيد من التفاصيل فور توفرها، تابعونا بانتظام!

صور هيونداي سانتافي للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى