أحدث المواضيعخبر اليومسمارت

سمارت #1 أولى براعم الربيع تتفتّح

عرضت شركة سمارت في سبتمبر الماضي نموذجًا لطراز جديد سمّته كونسبت #1، ومنذ ذلك الحين تُجري الشركة تجارب القيادة لتقديم السيارة كطراز للعام 2023.

انتقلت مُلكية سمارت جُزئيًا لـ جيلي الصينية في العام 2019، وتتحضر الشركة الآن لتقديم أولى طرازاتها في العهد الجديد. التصميم سيتم بالتعاون مع مرسيدس-بنز، في حين أن القاعدة التقنية سيكون من جيلي، ويُرجّح أن تتشارك فيها مع سيارات فولفو وسيارات لينك أند كو، وكلتاهما تابعة أيضًا للمجموعة الصينية.

ستحمل السيارة الجديدة اسم 1#، وهي بالرغم من الأبعاد الكبيرة مقارنة بسيارات سمارت السابقة ما زالت أقصر من أصغر سيارات مرسيدس المُدمجة EQA.

رسم على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور الرسمية بالملصقات المُمَوِّهة – من تنفيذ الزميل يونس الناني

مكّنت الخطوط الانسيابية لهيكل سمارت 1# الوصول لمعامل انسيابية يبلغ 0.29، ليس مميزًا في عالم السيارات ولكن ممتاز في هذه الفئة تحديدًا. العجلات موجود في زوايا المركبة لتوفير حيّز جيد في الداخل – ستتسع لخمسة ركاب عند وصولها الإنتاج التجاري، أما السقف الذهبي فيبدو عائمًا لانفصال العمود الخلفي -من الخارج طبعًا- عن جسم السيارة.

كما توقّعنا، لم تُبق سمارت على الأبواب التي تفتح كالخزانة -في النموذج الاختباري- وفضّلت الأبواب التقليدية عند تطوير السيارة الجديدة. وبما أن أغلب المبيعات ستكون في أوروبا والصين، فقد عملت الشركة على تطوير خاصية لمقابض الأبواب المخفية تُمكِّن استخدامها حتى مع طبقة من الجليد على السيارة.

رسم على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور الرسمية بالملصقات المُمَوِّهة – من تنفيذ الزميل يونس الناني

لا توجد معلومات حول نظام الدفع سواء تعلق الأمر بالقدرة أو العجلات الدافعة أو البطارية والمدى التشغيلي، لكن أشارت الشركة إلى استخدام نظام الكتروني للثبات ESP من تطوير بوش Bosch، كما أن سياراتها القادمة ستكون متصلة بشكل دائم لتلقي التحديثات عبر الهواء، أي بدون الحاجة لزيارة الوكيل. هذا ويمكن فتح وإغلاق السيارة عن طريق تطبيق على الهواتف الذكية.

ستُصنع سيارات سمارت في الصين في وقت لاحق من العام الحالي وتسوّق هناك مبدئيًا لتنتشر لاحقًا لعدد من الأسواق حول العالم.

صور سمارت كونسبت #1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: