أحدث المواضيعخبر اليومسمارت

أسعار ومواصفات سمارت 3# للعام 2024

وعدتنا سمارت بتقديم طراز 3# المُعد للأسواق الأوروبية في معرض IAA في ميونخ، ومع هذا التقديم تكشف سمارت عن بيانات نظام الدفع والأسعار أيضًا.

كانت سمارت المملوكة مناصفةً بين مرسيدس-بنز وجيلي Geely الصينية، عرضت طراز 3# في مَعْرِض شنغهاي أبريل الماضي، وتأتي اليوم بالتفاصيل الكاملة، حيث ستتوفر بأربع نُسخ؛ Pro+ الأساسية، ثم Premium تليها النسخة الاحتفالية بمرور 25 سنة على تأسيس العلامة 25th Anniversary Edition ثم أخيرًا نسخة BRABUS عالية التجهيز.

بالنسبة لنظام الدفع فسيختلف حسب النُسخة؛ تأتي طرازات Pro+ وPremium و25th Anniversary مزودة بمحرك كهربائي واحد مثبت في الخلف ينتج 268 حصانًا (200 كيلوواط) وعزم دورانه 343 نيوتن متر، يتسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.8 ثوانٍ. أما نسخة برابوس فتأتي بمحركين بقدرة كُليّة تبلغ 422 حصانًا (315 كيلوواط) وعزم دوران 543 نيوتن متر، وتستطيع الانطلاق إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثوانٍ فقط!

البطارية هي ذاتها لجميع النُسخ، وتأتي بكيميائية الليثيوم والنيكل والكوبالت والمنغنيز، وبطاقة 66 كيلوواط ساعي، توفر 455 كلم من المدى التشغيلي للنسخ المندفعة بعجلتين، و415 كلم على النسخة عالية الأداء برابوس ذات الدفع الرباعي وفق اختبارات دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP.
هذا ويُشار إلى أن الهيكلية الكهربائية تدعم الشحن السريع إلى 150 كيلوواط، وأن القاعدة التقنية المُسمّاه Sustainable Experience Architecture -أو SEA اختصارًا- مُشتركة مع فولفو EX30 وZeekr X.

ما أصل السيارة؟

في واقع الأمر إنها النُسخة ذات التصميم الرياضي من 1# تقريبًا، مع سقف بخط أكثر انحناءً يُجاري الدُرجة السائدة، بالتبعية، نرى مصابيح LED أمامية وخلفية مثلثة، يفصل بينها شريط ضوئي رفيع، اسمها سايبرسباركس CyberSparks ومصابيح خلفية “مبكسلة”، وشبكة أمامية بتصميم شبه منحرف، وفتحتا تهوية كبيرة الحجم على جانبي المصد، يُلاحظ الطابع الرياضي بشفرة وسطية لتوجيه الهواء، وخط السقف المُنساب والمشدود متضمنًا جناحًا خلفيًا.

يمتاز جسم السيارة عمومًا بخطوطه الناعمة المناسبة لتعزيز الانسيابية واختراق الهواء ما يُحسّن المدى التشغيلي، كما تتميَّز 3# بخيارات لونية حصرية؛ بُرتُقالي الجُسيم الضوئي المعدني Photon Orange Metallic والأزرق الكهربائي المطفي Electric Blue Matt. تقول سمارت بأن تصميم السيارة يتبع تفسيرًا أكثر رياضيةً للغة التصميم التي ابتكرها فريق تصميم مرسيدس – بنز العالمي، مع المحافظة على الفكرة الأساسية لسيارات سمارت المُتعلقة بتقديم سيارات صغيرة مناسبة للتنقل في المُدُن.

أبعاد السيارة 4,440 مليمترًا طولًا، وعرضها 1,844 مليمترًا، وارتفاعها 1,556 مليمترًا، وتُصنع على قاعدة عجلات طولها 2,785 مليمترًا. وهي أطول وأعرض قليلًا وأقل ارتفاعًا من 1#، بما يعني أنها أكبر سيارات الشركة، وعليه فمن المُفترض أن تُنافس سيارات من عيار فولكس واجن ID.5 وكيا نيرو -شاهد التجربة وفورد اكسبلورر وبي واي دي آتو 3، وكذلك ام جي ZS الكهربائية -شاهد التجربة.

المقصورة ذات تصميم مختزل للوحة القيادة، لكنها رقمية، مع شاشة للنظام المعلوماتي – الترفيهي قياسها 12.8 بوصة، وتنجيد باللون البني الحيوي Vibrant Brown، ويمكن طلب نظام صوتي بيتس Beasts مع 13 مكبرًا للصوت وتقنية الصوت المُجسَّم. وإضاءة محيطية متعددة الألوان. تصميم المقصورة نظيف مع فتحات تهوية دائرية وكونسول وسطي عملاني مع عدم وجود عتلات ومفاتيح عليه، كما تبدو منسابةً بفضل الخطوط المنحنية والمُتصلة.

يتوفر لسيارة سمارت 3# ما يتوفر لشقيقتها 1# من تجهيزات تقنية وأنظمة متطورة للسلامة والأمان ومساعدة السائق، مثل مجموعة عدسات التصوير، والمساعد الذكي العامل بالأوامر الصوتية.

أسعار سمارت 3# الجديدة للعام 2024

كما أشرنا، ستتوفر السيارة بأربع نُسخ في أوروبا، وتم الإعلان عن الأسعار في ألمانيا، حيث ستكون كالتالي:

  • نسخة Pro+ بسعر يبدأ من 43,490 يورو (نحو 46,987 دولار أمريكي)
  • نسخة Premium بسعر يبدأ من 46,490 يورو (نحو 50,229 دولار أمريكي)
  • نسخة 25th Anniversary Edition بسعر يبدأ من 46,990 يورو (نحو 50,768 دولار أمريكي)
  • نسخة BRABUS بسعر يبدأ من 43,490 يورو (نحو 55,088 دولار أمريكي)

صور سمارت 3# للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى