أحدث المواضيعخبر اليومسمارتفيديو

فيديو: تعرّف على مستقبل النقل كما تراه سمارت

وعدتنا مرسيدس بالمزيد من المركبات الكهربائية، ثم صرّحت بأنها ستقدم علامة فرعية جديدة هي EQ، وذلك من خلال أربع سيارات كهربائية مبدئياً يتوقع أن يتم إنتاجها في العام 2019، كذلك فقد كانت شركة دايملر الأم أكدت تخصيصها لـ 7 مليارات دولار لتطوير التقنيات اللازمة في مجال الطاقة النظيفة.

وهذه هي المركبة الثانية التي قدمتها دايملر Daimler AG اليوم مرتدية العلامة EQ، وهي حتى الآن اختبارية وتّوضح تصّور الشركة لمستقبل النقل الكهربائي والمشترك في المدن.

الاسم هو Smart Vision EQ ForTwo Concept وأبرز ما في السيارة الجديدة هو استغناؤها الكامل عن عجلة القيادة والبدالات، فما عليك فيها إلا الجلوس لتنقلك إلى حيث شئت.

البيانات التقنية لهذه الكهربائية ذاتية القيادة تشير لوجود بطارية عاملة بالليثيوم-اون في أرضية السيارة وبسعة 30 كيلوواط، وتستطيع سمارت فيجين اي كيو الذهاب بالتأكيد إلى مكان الشحن ذاتياً، وبما أنها كهربائية وذاتية القيادة فلا يوجد ضرورة لشبك التهوية والمصابيح الأمامية، ولهذا السبب تم الاستعاضة عن السابق ذكرها بشاشات تساعد “الإنسان” في فهم المركبات المتحركة لوحدها في الشارع، فتّظهر الشاشة الأمامية مرّة جملة ترحيب بالشخص الذي ستنقله، ثم تسمح للمشاة بالمرور، وهكذا.

بالنسبة للمصابيح فهي تتحرك بما يحاكي “كلام العيون” على طريقة تويوتا آي كونسبت ولكنها ليست مثيرة تماماً، شاهد الفيديو أدناه واسمعنا رأيك بمستقبل القيادة كما تراه دايملر المالكة لمرسيدس وسمارت … هل ترغب لنفسك مستقبلاً كهذا؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: