خبر اليومشيفروليهفيديو

شيفروليه سيلفرادو HD تستطيع قَطْر 16,329 كلغ!

رأينا شيفروليه سيلفرادو 1500 المُحسّنة العام الماضي، وبعدها أطلَّت نُسخة ZR2 لتليها نُسخة كهربائية بالكامل، وتعود الشركة الأمريكية الآن لتوفير النُسخ القادرة على التعامل مع المهام الثقيلة والتي تتميز بالاسم سيلفرادو HD.

ستتوفر الشاحنة الجديدة بنُسختين؛ 2500HD و 3500HD، وبعدة أشكال للجسم:
* مقصورة عادية ببابين مع حيز تحميل طويل
* مقصورة واسعة ببابين Double Cab مع حيز تحميل قياسي
* مقصورة واسعة ببابين Double Cab مع حيز تحميل طويل
* مقصورة بأربعة أبواب مع حيز تحميل قياسي
* مقصورة بأربعة أبواب مع حيز تحميل طويل

وفي نُسخة سيلفرادو 3500HD يُمكن طلب المحور الخلفي بعجلتين أو أربع عجلات.

محرك قادر ومعروف

المحرك بثماني أسطوانات V8 سعة 6.6 لترات، يعمل بالبنزين وأساسه مصنوع من الحديد ورأسه من الألمنيوم. يعتمد هذا المحرك صمّامين لكل أسطوانة مع تقنية توقيت الصمامات المتكيف، ويُنتج قدرة 401 حصان وعزم 629 نيوتن متر، حيث ينتقل العزم عبر علبة تروس أوتوماتيكية من شركة أليسون Allison طراز 10L1000 بعشر نسب.

بما سبق، ستستطيع تحميل وزن يتراوح بين 1,554 كلغ و3,151 كلغ حسب الفئة، كما يُمكن قَطْر ما يصل وزنه لـ 8,527 حسب الفئة (2500HD أو 3500HD، بدفع خلفي أو رباعي، وبصندوق قياسي أو طويل). فإن استعملت قارنة سرجية، أو ما يُسميه البعض بالعجلة الخامسة، ستستطيع قطر ما يصل إلى 9,797 كلغ. ويأتي معدّل الوزن الإجمالي المُجمَّع عند 11,793 كلغ.

لم يذكر البيان الصحفي الصادر عن شيفروليه الشرق الأوسط معلومات عن محرك دوراماكس Duramax العامل بالديزل، ولربما لن يتوفر في أسواقنا. أما في الولايات المتحدة فسيكون بقدرة 470 حصانًا وعزم 1322 نيوتن متر، ويستطيع التعامل مع أوزان تصل إلى 16,329 كلغ!

إحدى التفاصيل المُلفتة في شيفروليه سيلفرادو HD تتعلّق بالصندوق الخلفي، حيث ستجد مقبسًا كهربائيًا بطاقة 220 فولط، وبابًا من طراز مالتي فلكس Multi-Flex يفتح بست وضعيات، إحداها تُساعدك على الصعود للصندوق، فإن أردت إلقاء نظر سريعة أو توضيب الحاجيات، فيمكنك أيضًا استخدام العتبات الجانبية على المصد الخلفي. هذا ويبلغ طول الشاحنة يصل في أقصاه -حسب النُسخة مُجددًا- إلى 6٫76 أمتار.

تقنيات حديثة وأنظمة أمان

أعيد تصميم لوحة العدادات لتستضيف شاشة بقياس 13.4 بوصة -مائلة باتجاه السائق- للنظام المعلوماتي الترفيهي تعتمد تقنية “مُساعد جوجل”، حيث يُمكن إرسال الرسائل النصّية وتشغيل الموسيقى وتلقّي التوجيهات لنظام الملاحة وتعديل وضعيات ضبط المركبة بل وحتى التحكُّم بالأدوات المنزلية الذكية دون استخدام الأيدي. أما الشاشة خلف المقود فتأتي بقياس 12.3 بوصة وقابلة للتخصيص. هناك أيضًا قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا وأسطح مغطّاة بالجلد الطبيعي وإضافات خشبية حقيقية، وما مجموعه 10 حاملات للأكواب!

كما ستجد نظامًا صوتيًا من بوز Bose بسبع مكبرات، وفتحات تهوية وأدوات تحكُّم لركّاب صف المقاعد الثاني، والعديد من مناطق التخزين بما فيها حاملة للنظّارات الشمسية خلف شاشة المعلومات والترفيه.

فيما يتعلّق بالسلامة وتقنيات مساعَدة السائق، ستجد نظام التحكم المتكيف بالسرعة مع الكبح التلقائي وخاصية رصد المشاه والتنبيه من مغادرة المسار.

أخيرًا، سيبدأ إنتاج سيلفرادو HD خلال النصف الأول من 2023 في مركز تجميع فلينت التابع لشركة ’جنرال موتورز‘ في ولاية ميشيغان الأمريكية، ومركز تجميع أوشاوا في كندا. وسوف يتم نشر المزيد من المعلومات حول الأسعار والتفاصيل الأخرى مع اقتراب موعد الإنتاج.

صور شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: