أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

شيفروليه سيلفرادو الكهربائية، خيار آخر للعام 2024

تحاول جنرال موتورز التمسك كيفما أمكن بزبائنها، فقد استولت تويوتا العام الماضي 2020 على أكبر عدد من المشترين في الولايات المتحدة بعد هيمنة جنرال موتورز هناك مدة 90 سنة. لذا، تأتينا اليوم بتقديم مُبكر جدًا عبر فرع شيفروليه الذي عرض الشاحنة الخفيفة سيلفرادو الكهربائية بالكامل على أن تصل الأسواق عام 2024!

مدة انتظار طويلة جدًا لزبائن شيفروليه، خصوصًا أن مع وجود مغريات مثل ريفيان R1T و فورد F-150، كما تلوح في الأفق تسلا سايبرترك وتويوتا تندرا الكهربائية و جي إم سي سييرا دينالي الكهربائية أيضًا.

بأي حال، ستتوفر سيلفرادو الكهربائية حصريًا بأربعة أبواب، مع شكل خارجي يتمايز عن سيلفرادو الحالية وبنسختين؛ الأولى مخصصة للأعمال، والثانية RST تناسب الأفراد الذين يرغبون بمركبة تُناسب نمط حياتهم النشط. هذا ويُشار إلى أن شكل وتجهيزات لوحة القيادة تختلف بين النسختين.

في الخلف صندوق واسع بطول 1.8 متر، يستفيد من باب خاص يفتح على مقصورة الركاب تُسميه شيفروليه Multi-Flex Midgate لتوفير مساحة لوضع الأشياء الطويلة وحتى 3.3 أمتار. يُذكرنا الباب هذا بسيارة شيفروليه أفالانش Avalanche وكذلك الاختبارية فولكس واجن تاروك، فإن لم يكفك ما يستطيع الصندوق الخلفي احتواؤه، فهناك صندوق في الأمام eTrunk معزول عن العوامل الجوية ويحتوي فواصل لترتيب أغراضك كيفما شئت. ولا تنس الحيز في الكونسول الوسطي في الداخل، والذي يبلغ 31.8 ليترًا!

مواصفات وسعر شيفروليه سيلفرادو الكهربائية

عودة إلى النسختين، فالأولى المخصصة للأعمال WT ستأتي بقدرة 510 أحصنة (375 كيلوواط) وعزم 834 نيوتن متر، مع مدى تشغيلي يُقارب 640 كلم وقدرة على قطر ما يصل وزنه لـ 3.6 أطنان، أو حتى 9 أطنان كإضافة اختيارية. ستبدأ الأسعار لهذه النسخة من 40 ألف دولار أمريكي.

النسخة الثانية RST (السيارة الزرقاء في الصور) ستتميز بقدرة أعلى؛ 664 حصانًا (495 كيلوواط) وعزمي يزيد عن 1056 نيوتن متر! ومن المفترض أن يوفر ذلك قدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثوان. كما أن البيك أب سيأتي بدفع رباعي، وتوجيه بالعجلات الأربعة أيضًا. فيما يتيح نظام التعليق الهوائي خفض أو رفع المركبة بواقع 5 سم. لكن سعر هذه النسخة لن يكون قليلًا، حيث سيقارب ما تطلبه “بنت العم” همر الكهربائية، وبحدود 105 آلاف دولار.

سنرى لاحقًا نُسخًا أخرى، وبأسعار تتراوح بين 40 و105 آلاف دولار لتناسب ميزانيات العملاء. فإن تحمّست، يمكنك الدخول خلال الأيام القادمة لموقع شيفروليه وحجز سيارتك القادمة. هذا مع الإشارة إلى أن تفاصيل سرعة الشحن غير متوفرة بالكامل، وليس لدينا سوى أن شيفروليه سيلفرادو الكهربائية ستتيح الشحن من شواحن سريعة بقدرة 350 كيلوواط وبحيث يمكن زيادة المدى التشغيلي فيها بواقع 160 كلم في غضون عشر دقائق. كما سيمكن شحن الأشياء أو تشغيلها عبر تقنية V2L بمنفذ خاص من السيارة.

صور شفروليه سيلفرادو الكهربائية

صور شفروليه سيلفرادو الكهربائية للأعمال

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: