أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

سوبارو سولتيرا الكهربائية بالكامل للعام 2023

تمضي سوبارو بتنفيذ خططها بكهربة جميع عروضها بحلول العام 2035 (رابط المقال)، وقد تعاونت مع تويوتا لتطوير طرازين، الأول صغير مُدمج باسم سولتيرا Solterra (سيارة اليوم) والثاني أكبر حجمًا من المُفترض أن يتسع لثلاثة صفوف من المقاعد.

تشترك سوبارو سولتيرا الكهربائية بالكامل مع طراز تويوتا bZ4X في معظم المكونات، بدأ من القاعدة التقنية e-TNGA التي طورتها تويوتا. كما هناك تقاطعات واضحة على صعيد التصميم، سواء في الواجهة وخطوط الجسم أو في المقصورة، ويأتي التمايز في بعض التفاصيل الصغيرة في المصابيح وتصميم العجلات.

بشكل عام، تعتمد سوبارو سولتيرا شكل السيارات المدمجة – كروس أوفر الرائج، وهي بالمناسبة من أولى الشركات التي وفّرت هذا الشكل من السيارات حتى قبل أن تملأ سيارات الكروس أوفر الأسواق، فطالما نذكر سوبارو فورستر التي جمعت قدرات سيارات الدفع الرباعي مع خلوص ممتاز وشكل السيارات ممدودة الصندوق، كما أن سوبارو XV / كروس تريك تتفوق مبيعات فئتها في عديد من الأسواق. لذا، لا نستغرب وجود هذه السيارة ضمن تشكيلة الشركة اليابانية.

الاسم سولتيرا: مستوحى من الاتينية ويجمع كلمتي الشمس والأرض

بخصوص نظام الدفع فسيتكون من بطاريات بطاقة 71.4 كيلوواط ساعي توفر مدى تشيغلي يُقارب 530 كلم للنسخة المندفعة بعجلتين و460 كلم لنسخة الدفع الرباعي. هذا وتدعم البطارية شحن تيار متردد يصل إلى 6.6 كيلووط وشحن تيار مستمر يصل إلى 150 كيلووط قادر على رفع طاقتها إلى 80% في 30 دقيقة. هناك أيضًا ألواح شمسية على السقف تُضيف بالتدريج طاقة مجّانية كافية للسير مسافة 1800 كلم سنويًا، ويوجد منفذ للطاقة يصلح لتشغيل معدات المنزل في حال انقطاع الكهرباء عبر تقنية V2L لشحن الأشياء من السيارة.تقول تويوتا أنها تضمن بقاء سعة البطارية عند 90% حتى بعد 240 ألف كلم أو 10 سنوات من الاستخدام. فإن تحمّست لذلك فهناك خياران للنسخ:

  • بمحرك كهربائي واحد ينتج قدرة 201 حصان ويرتبط للعجلتين الأماميتين، يستطيع التسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 8.4 ثوان.
  • بمحركين كهربائيين ينتجان قدرة 215 أحصنة ويرتبطان بالعجلات الأربعة عبر نظام X-Mode المعروف من سوبارو للتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 7.7 ثوان.

صور سوبارو سولتيرا للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: