أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا كودياك المُحسّنة للعام 2021، أنيقة ومُتكاملة للعائلة

قدّمت سكودا الجيل الأول – الحالي من طراز كودياك في سبتمبر 2016 كطراز للعام 2017، تابعنا مراحل تطور السيارة العائلية بشغف منذ أن ظهرت النُسخة الاختبارية Vision S، أما اليوم فتأتينا الشركة التشيكية بتحديثات مُنتصف العُمر لـ كودياك، فما الجديد؟

بدايةً، حصلت كودياك 2021 على تعديلات بسيطة في الشكل الخارجي أضافت لأناقتها المعروفة؛ مصدّات أمامية وخلفية جديدة مع شبك أمامي أقرب للعامودي، ومصابيح أمامية عاملة بتقنية LED – تتوفر أيضًا مصابيح LED Matrix كإضافة – أصغر حجمًا من السابق ومصابيح ضباب مُعدّلة تُقرّب الشكل العام من الشقيقة الأصغر حجمًا كاروك. المصابيح الخلفية أتت بتصميم مُختلف أيضًا، وتخلَّت سكودا عن علامتها في الخلف، واكتفت باسمها “ŠKODA” بأحرفٍ كبيرة على باب الصندوق. أما العجلات فتتوفر الآن بقياس 20 بوصة.

في الداخل، أتت لوحة القيادة بذات الخطوط مع توفر شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي أكبر حجمًا؛ تتوفر قياسيًا بحجم 8 بوصات أو اختياريًا بحجم 9.2 بوصة، يدعم النظام المعلوماتي الترفيهي العديد الوظائف بينها الآنسة لورا Laura، وهي مُساعدة صوتية رقمية (بعدة لُغات أوروبية) وتقنيات اتصال بالإنترنت، ومنافذ تسلسلية عالمية من الفئة “ج” USB-Type C تُلائم الأجهزة الذكية الحديثة. ويُكمّل ذلك شاشة أخرى أمام السائق تستبدل العدادات التقليدية وتأتي بقياس 10.25 بوصة كما حال معظم طرازات مجموعة فولكس واجن.

كما ذكرنا سابقًا، امتثلت سكودا لوعودها بتحديث بعض التفاصيل الأخرى، فأتت عجلة القيادة بتصميم يلفت النظر؛ عجلة مُتعددة الوظائف مع أسطوانة دوّارة مخروطة بنقشة ترترة الألماسية، يُقدِّم هذا التصميم أداءً أفضل وكفاءةً أعلى في الاستخدام والتشغيل، كما تأتي بذراعين أو ثلاثة أذرع رياضية الطابع، وتشطيبات مُختلفة عليها مثل الجلد المُخرَّم والتدفئة وتطريزات مُختلفة بخيوط مُلونة.

أصبح بالإمكان أيضًا اختيار مقاعد بنظام تكييف وتدليك إلى جانب خيارات أوسع لتشطيبات المقصورة مثل مقاعد جلدية في فئتي “آر أس RS” و “سبورتلاين SportLine” رياضيتي الطابع، علاوةً على باقة من الإضافات التقنية مثل نظام مُثبت سُرعة مُتأقلم Adaptive Cruise Control أكثر تطوُّرًا يستفيد من عدسة تصوير وبيانات الملاحة لاستكشاف الطريق وتحديد المخاطر والاستجابة لظروف القيادة. إضافةً إلى النظام المعلوماتي – الترفيهي الجديد المذكور أعلاه.

محركات سكودا كودياك للعام 2021

تتوفر كودياك بعدّة نُسخ للتجهيزات، يُمكن معها اختيار المحركات كالتالي:

  • محرك TSI سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصان / 110 كيلوواط بسعة 1.5 لتر مع علبة تروس يدوية من ست سرعات ودفع أمامي. يستخدم هذا المحرك تقنية تعطيل الاسطوانات عند السير بهدوء
  • محرك TSI سعة 2.0 لتر بقدرة 187 حصانًا / 140 كيلوواط مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بسبع نسب ودفع رباعي.
  • محرك TSI سعة 2.0 لتر بقدرة 241 حصانًا / 180 كيلوواط – على نُسخة RS رياضية الطابع – مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بسبع نسب ودفع رباعي. استطاعت سكودا تقليل وزنه بمقدار 60 كلغ، يُضاف إليها 5.2 كلغ وفر في وزن علبة التروس.
  • محرك ديزل TDI سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصان / 110 كيلوواط مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بسبع نسب ويتوفر إما بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.
  • محرك ديزل TDI سعة 2.0 لتر بقدرة 148 حصانًا / 110 كيلوواط مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بسبع نسب ودفع رباعي.
  • محرك ديزل TDI سعة 2.0 لتر بقدرة 197 حصان / 147 كيلوواط مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة التعشيق بسبع نسب ودفع رباعي.

نهايةً، يُشار إلى أن كودياك تعتمد القاعدة التقنية MQB المستعملة في مجموعة فولكس واجن وبطول 4.7 أمتار و عرض 1.88 متر وسبعة مقاعد، وهي شقيقة طرازي فولكس واجن تيغوان وسيات تاراكو. تقول سكودا إلى أنها تقدم مساحات داخلية هي الأفضل في الفئة، سواء للجالسين في الصف المقاعد الأخير أو في صندوق الأمتعة، وحال اخترت كودياك ذات المقاعد الخمسة فسيتسع الصندوق لـ 720 لتر من الأمتعة، تزيد إلى 2065 لتر مع طي مقاعد الصف الثاني!

الإسم Kodiaq وينتهي بحرف q مُستمد من اسم فصيلة Kodiak من الدببة التي تعيش في إحدى الجزر قرب ألاسكا

صور سكودا كودياك آر اس للعام 2021

سكودا كودياك 2021، النُسخة الأساسية

سكودا كودياك L&K للعام 2021

سكودا كودياك سبورت لاين 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: