أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا فابيا تحاول التخفِّي ولكن قَسَماتها واضحة

نتشوّق لرؤية سكودا فابيا الجديدة منذ أن تحدّثنا للمُصمم المُبدع مروان خياط، المسؤول عن التصميم الداخلي لعددٍ من سيارات الشركة، فمن المُفترض أن يتمتّع الجيل الرابع “القادم” بمواصفات طيبة تؤهله من مُنافسة أفضل الأسماء في الفئة؛ طرازات مثل بيجو 208 وتويوتا ياريس وأوبل كورسا ورينو كليو وبالتأكيد بنات العم فولكس واجن بولو وسيات إبيزا وأودي A1.

وهذا هو الجيل الرابع من سكودا فابيا يخرج في جولات تجارب الاختبار النهائية قُبيل الكشف الرسمي، يُحاول التنكُّر قليلًا بتغطية بعض ألواح الجسم بزوائد بلاستيكية ولكن لا يستطيع إخفاء التفاصيل الأساسية، ولا العلاقة التي تربطه بـ فولكس واجن بولو، فهما في النهاية يعتمدان القاعدة التقنية ذاتها – يُرمز لها MQB A0.

لكن في حين تعتمد فولكس واجن بولو الجديدة مصابيح مُربّعة صغيرة في الخلف، ستأتي مصابيح سكودا فابيا الخلفية مُمتدّة عرضيًا، كما أن الماصبيح الأمامية أكبر نسبيًا وكذلك فتحة التهوأة… لا شك في أن النُسخة الأداء التي تحمل الرمز RS ستكون مُغرية تمامًا! وبغض النظر عن النُسخة، من المُفترض أن تظل فابيا عمليّة كما عهدناها، فخط السقف لم يرضخ لدُرجةٍ غير منطقية، وبقي مُرتفعًا ليوفر حيزًا جيدًا للجالسين في الخلف والأمتعة أيضًا.

مُلاحظة: فابيا الحمراء في الصور ستكون على الأغلب نُسخة مونتي كارلو رياضية التوجُّه، يُمكن التنبؤ بذلك من خلال الزوائد أدنى المصد الأمامي والتنانير الجانبية.

لا صور للمقصورة، غير أن استخدام القاعدة التقنية MQB A0 يكفينا لتوضيح العديد من التفاصيل، فمثلًا سنرى النظام المعلوماتي الترفيهي الجديدة من مجموعة فولكس واجن MIB 3.0، وعلى الأغلب ستتوفر الشاشة الوسطية بقياس 6.5 و8 وحتى 9.2 بوصات. وبالحديث عن الشاشة فستكون على الأرجح متمركزة في موقع متوسط أفقيًا ضمن لوحة القيادة، وليست عالية كما صار الحال عند كثير من الصانعين.

المقود سيكون بشعاعين فقط للنُسخ العادية، وبثلاث نُسخ للنُسخة RS الرياضية.

ماذا عن المُحركات؟

ستعتمد الهاتشباك القادمة المُحركات ذاتها المُتوفرة لدى شقيقاتها بولو وإبيزا وايه 1، وهي من عائلة TSI بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد، ستتراوح قدرتها بين 94 و 114 حصانًا.

كما سيكون هناك خيار محرك الأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر بقدرة 148 حصانًا وتقنية تعطيل عمل الأسطوانات لوفر باستهلاك الوقود، بل رُبما توفر سكودا نُسخًا تعتمد التقنية الهجينة الخفيفة، مع محرك كهربائي صغير يعمل كشاحن وبادئ حركة في الوقت ذاته.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: