أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديو

سكودا سلافيا، الشقيق الهندي الجديد لـ فابيا

كشف شركة سكودا قبل لحظات عن طراز سلافيا الجديد؛ الشقيق الهندي لطراز فابيا، والسيدان الأصغر حجمًا في عروض الشركة التشيكية.

نحاول أحيانًا منح فرص للسيارات الجديدة، وعدم التسرع بالحكم على التصميم من النظر الأولى، فهناك العديد من الطرازات التي تبدو على الطبيعة أجمل بكثير من الصور، والعكس صحيح أيضًا. من جهتها، عوَّدتنا سكودا تقديم سيارات أنيقة متناسقة الأبعاد بغض النظر، سواء رأيتها على الصور الرسمية المُنفّذة بدقة أو في أي شارع في بلدتك، غير أن طراز سلافيا الجديد يُفاجئنا بِطلَّته وتحديدًا في القسم الخلف الذي لا يتوافق والتصميم العام.

الحقيقة أن هذا حال معظم السيارات التي تبدأ حياتها كـ هاتشباك ثم تُطور الشركة نسخة سيدان على أساسها، فـ سلافيا الجديدة تتشارك بعديد من المكونات مع طراز فابيا الهاتشباك الصغير، وبما أن السيدان لا تزال مرغوبة في أسواق عدة مثل السوق الهندية فارتأت سكودا تقديم سلافيا في الهند تحديدًا، وربما تُباع لاحقًا في أسواق أخرى مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بغير التصميم الخارج الذي يبقى مسألة ذوق شخصي، تأتي سلافيا بمقصورة مطابقة لتلك في فابيا، مع شاشة وسطية أكبر قليلًا (10 بوصات في سلافيا مقابل 9.2 بوصات في فابيا) وشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصات تتوفر بشكل قياسي. كما تحتوي المقصورة 6 وسائد هوائية.

سكودا سلافيا، البيانات التقنية

القاعدة التقنية هي MQB-AO-IN مُشتركة مع طراز كوشاك، وكما يُشير الاسم فهي مُشتقة من قاعدة MQB ولكن صغيرة الحجم ومُصممة خصيصًا للطرقات في الهند.

أما بخصوص المحركات، فيتوفر في خدمة سلافيا محركين عاملين بالبنزين:

  • محرك TSI بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد ينتج قدرة 113 حصان
  • محرك TSI بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر ينتج قدرة 148 حصان، ويستفيد من تقنية تعطيل عمل الأسطوانات -عند القيادة بعبء منخفض- لتقليل استهلاك الوقود.
    يُمكن طلب كلا المحركين بعلبة التروس اليدوية MQ281 بست نسب، كما يمكن طلب محرك الليتر الواحد بعلبة التروس الأوتوماتيكية AQ250 بست نسب، لتتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية DQ00 مزدوجة التعشيق بسبعة نسب DSG حصرية على محرك الـ 1.5 ليتر.

أدناه حفل تقديم سيارة سكودا سلافيا الجديدة، يُمكن تسريع الفيديو حتى الدقيقة 21 لرؤية الشكل النهائي للسيارة.

صور سكودا سلافيا للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: