أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديو

سكودا كوشاك 2022، إمبراطور مُتواضع!

إليكم سكودا كوشاك أحدث أعضاء عائلة السيارات المُدمجة-كروس أوفر من الصانع التشيكي، والتي تضم كودياك وكاروك وكاميك.

يبدو أن فكرة استخدام اسماء مُتقاربة اللفظ – أو على الأقل تتشابه في الحرفين الأول والأخير- تروق لـ سكودا، فالطرازات الأربعة المُدمجة المذكورة تبدأ بحرف K وتنتهي بحرف Q، وهذه ليست دُرجة خاصة بسكودا، فقد عملت كثير من الشركات الآن وسابقًا على توحيد اسماء طرازاتها. المُهم بأن الاسم كوشاك ليس مُستمدًا من اللغة التشيكية -ولا لغات سكان شمال كندا وجرينلاند وألاسكا مثل كاروك وكاميك وكودياك- بل من اللغة السنسكريتية، إحدى لُغات الهند القديمة حيث طُوِّرت كوشاك وستُصنع هُناك، وتم هندستها خصيصًا للسوق الهندية مع إمكانية توفرها في دولٍ أخرى.

يعني الاسم كوشاك Kushaq الملك أو الإمبراطور بالسنسكريتية، وبالرغم من عظمة الاسم إلا أن المركبة تبدو مُتفهِّمة لحاجات الناس وقدراتهم، فلا بذخ بتفاصيل مرتفعة السعر ولا بهرجة غير مطلوبة، إنها سيارة صغيرة متوازنة، ترفع جنبات الثوب الامبراطوري الذي أصبغه اسمها بتواضع -بمقدار 188 ملم تحديدًا- لتستطيع التنقل بين الحارات والأزقة بسهولة.

سكودا كوشاك للعام 2022

تعتمد سكودا كوشاك قاعدة تقنية مُعدّلة من MQB المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن، أُطلق عليها اسم MQB A0 IN ويبلغ طولها 2.65 متر، أي أنها من أطول القواعد المتوفرة في هذه الفئة، علمًا بأن طول السيارة العام فيبلغ 4.22 متر فقط. توفّر هذه الصيغة من القاعدة الطويلة والأبعاد المضبوبة توازنًا للجسم ومساحة داخلية جيّدة، حيث يبلغ حجم حيز الأمتعة 385 لتر.

فيما يخص المحركات المتوفرة فهي معروفة ومستخدمة في عدد من طرازات مجموعة فولكس واجن وتدفع العجلتين الأماميتين فقط:

  • المحرك الأول TSI عامل بالبنزين سعة لتر واحد، ينتج 113 حصانًا و175 نيوتن متر، يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس يدوية من ست نسب، ويمكن اختيار علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب أيضًا
  • محرك TSI سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصان وعزم 250 نيوتن متر. بالإضافة إلى علبة التروس اليدوية السابقة، يُمكن طلبها بعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب.

من المفترض أن تتوفر كوشاك بخيارات طلاء البرتقالي والأحمر والأبيض والرمادي والفضي. أما العجلات فبقياس 16 و17 بوصة حسب الفئة. وفي الداخل هناك شاشة وسطية للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 7 و10 بوصات -حسب الفئة أيضًا.

لا بيانات حاليًا حول الدول التي ستتوفر بها كوشاك إلى جانب الهند، أما أوروبا فهي خارج المُعادلة بالتأكيد.

صور سكودا كوشاك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: